| مشهد مرعب لطائرة ضخمة خلال هبوط اضطراري.. اكتشفوا كارثة في الجو (فيديو)

مقطع فيديو مدته 21 ثانية، تظهر خلاله طائرة شحن كبيرة، تهبط اضطراريا بسرعة كبيرة، بطريقة تثير المخاوف كل من يرى المشهد، وتحبس أنفاس كل من على متنها، لتعتبر الشركة المالكة الواقعة «حادث خطير»، لكنه لم يسفر عن وقوع مصابين، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

أقلعت طائرة الشحن محلقة صوب مطار أوهاري في شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، وهي من طراز «بوينج 747».

مشكلة بعد إقلاع الطائرة

بعد إقلاع الطائرة لاحظ طاقم القيادة وجود مشكلة كبيرة، وهي عدم إمكانية سحب العجلات الخاصة بالإقلاع على النحو المعتاد، ليتبين وجود خلل، استدعى تفكير الطاقم في طريقة للسيطرة على هذه المشكلة، قبل أن تتحول إلى كارثة كبرى، ينتج عنها عدد من الضحايا.

الهبوط للحفاظ على الأرواح البشرية

عقب 45 دقيقة من إقلاع الطائرة، قرر الطاقم الهبوط للحفاظ على الأرواح البشرية، الذين ليس لهم علاقة بالخلل المفاجئ، لتهبط الطائرة بعنف على المدرج، بطريقة تحبس الأنفاس وتثير المخاوف،  لدرجة أن عجلات الطائرة الخلفية انفصلت تمامًا عن بعضها، إذ وصفت شركة «كارجولوكس» المالكة للطائرة، ما حدث بأنه «حادث مروع بالفعل»، وتم وصفه بهبوط اضطراري خطير، ناتج عن عطل مفاجئ.

واضطرت الطائرة إلى التخلص من الوقود في الجو، قبل تنفيذ عملية الهبوط التي انتهت على نحو متحكم فيه، إذ أشارت الشركة أن الطائرة ما تزال على المدرج، في حين يجري اتخاذ إجراءات من أجل تأهيلها مجددا.

وانتشرت تعليقات كثيرة على الحادث عبر مواقع التواصل الا، مثل: «الطيار عبقري نزلها على تلات رجول»، و«أول ما نزلت ميلها على الجنب السليم برافو عليه»، «الحمد لله إن مفيش ضحايا».