| «محمد» يستضيف القطط والكلاب بمحله لحمايتها من الحر: رزقي بقى في الطالع

«الرفق بالحيوان»، شعار رفعه محمد سامي، صاحب أحد محلات الملابس والأحذية في منطقة المعادي، بعد أن قرر تخصيص جزءً كاملا من المحل، لإقامتهم وإطعامهم طوال فترة العمل، ليتفاجأ الزبائن فور دخولهم إلى المحل بتواجدهم، بات الأمر غريبًا في البداية، إلا أنهم اعتادوا عليه.

محل أحذية وملابس تقيم به القطط والكلاب

تداول رواد التواصل الإجتماعي فيديو لمجموعة من القطط والكلاب، تجلس داخل أحد المحلات بجانب المنتجات الخاصة به، وتعلو ملامحها علامات الراحة والاطمئنان بعيدًا عن الحرارة القارصة في الخارج، إذ بدأ الأمر منذ جائحة كورونا، بعد أن قرر «محمد» استضافتهم داخل المحل لرعايتهم والاهتمام بهم، وتوفير وجبات يومية لهم، بحسب حديثه لـ«».

وحرص «محمد» على تعيين موظفين يكونوا مسؤولين عنهم خلال فترة العمل، إذ يحرص على تواجدهم طوال هذه المدة، ويوجد في المحل ما يقرب من 8 كلاب و25 قطة، «موجودين عندي من زمان وليهم وجبات خاصة بيهم، وبدأت الزبائن تحب وجودهم في المحل، وفي ناس بقيت بتيجي مخصوص علشان تشوفهم وتلعب معاهم».

الرزق في زيادة 

لم يؤثر وجود القطط والكلاب في المحل على حركة البيع، بل العكس تمامًا بدأ يزداد توافد الزبائن عليه، وعملية الشراء في تزايد مستمر، «لا حظت أن الرزق بدأ يزيد، وربنا بيكرمني بسببهم، وده الي خلاني أقلل من حاجات كنت بعملها قبل كده، زي التدخين وغيره، وأوفر الفلوس دي علشان أقدر أوفر لهم كل اللي محتاجينه» وفقًا لـ«محمد».

لم يقتصر «محمد» اهتمامه بالحيوانات داخل المحل فحسب، بل أنه سعى إلى توفير شقة كاملة داخل العقار السكني الخاص به، لإيواء القطط والاعتناء بها، بالإضافة إلى توفير مكان آخر ملحق بالمحل، يتم وضعه القطط والكلاب به بعد إنتهاء مواعيد العمل الرسمية في المحل.