| 4 أسباب تدفع اليابانيين للنوم على الأرض.. قد تدفعك للتجربة ذات يوم

من الطبيعي أن يبحث الشخص بعد يوم طويل وشاق، عن فراش ناعم ومريح، يستلقي عليه للشعور بالراحة، والتخلص من أرق اليوم بأكمله، إلا أنه شيء غير محبب في اليابان، إذ لهم طريقة أخرى في الحصول على هذه الراحة المرجوة، والتخلص من الأرق، وهي النوم على الأرض.

فوائد صحية يراها اليابانيون في النوم على الأرض

لم يكن حرص أغلب اليابانيين على اتباع عادة النوم على الأرض، نابعًا من عادة متوارثة لديهم، أو توفيرًا لمساحة الغرفة، وإنما يعود لاعتقادهم بأن النوم على الأرض له العديد من الفوائد الصحية، التي يحققها للجسم، أبرزها التخلص من آلام الظهر، والأرق بشكل عام.

بحسب ما ورد في موقع «برايت سايد»، فإنه يأتي على قائمة الفوائد الصحية التي يعتقدها اليابانيون في النوم على الأرض، التخلص من آلام الظهر، إذ يرون أن النوم على الفراش يتسبب في انحناء العمود الفقري، التي تسبب آلامًا شديدة في الظهر، كما أنهم يرون أن النوم على الأرض سيجعل العمود الفقري في محاذاة الأرض ومستوي معها، وبالتالي يحمي من الالتواء.

ويساعد النوم على الأرض في تحسين وضعية الجسم أثناء النوم، وذلك لأنها مهما تحرك الشخص أثناء نومه، فإنه سيكون في وضع مستقيم على الأرض، وسيحمي ظهره من الآلام.

تحسين الدورة الدموية

كما يُحسن النوم على الأرض، الدورة الدموية، من خلال أنه يعزز من تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، وذلك نتيجة لتوزيع الجسم على الأرض بشكل متوازي، ولا يكون جزءًا أعلى من آخر، ومن خلال تدفق الدم، سيتجنب الشخص خلال نومه، الإصابة بالتنميل والوخز الناتج عن ضعف الدورة الدموية.

من الفوائد الأخرى للنوم على الأرض هي القدرة على الاستيقاظ بسهولة في الميعاد، وذلك لأن النوم على الأرض، يمنح راحة للجسم، ولكن بشكل محدود، فلا يستغرق الجسم في الراحة والخمول.

فئات يمنع نومها على الأرض

ورغم الفوائد الصحية التي يراها اليابانيون في النوم على الأرض، إلا أنه يُحظر اتباع أو تجربة هذه العادة لفئات معينة من الناس، لتجنب الضرر، وهم من يعانون من الحساسية، لكون الأرض قد تجمع بين الغبار، والمصابون بآلام العظام، لأن النوم على الأرض يزيد الضغط على المفاصل، كما يُمنع أيضًا كبار السن من هذه العادة لأن النزول والنهوض من الأرض يتلطلب مرونة وقوة أكثر، وهو ما قد يكون مؤلمًا لهم.