| 3 أجهزة قد تؤدي لارتفاع فاتورة الكهرباء في الصيف.. احذر هذه الأخطاء

مع اقتراب فصل الصيف، يجري استهلاك الكثير من الأجهزة الكهربائية في المنزل، الأمر الذي ربما يزيد من فاتورة الكهرباء، مما يدفع الكثيرين للتفكير في العديد من الطرق التي تساعد في التقليل من الاستهلاك.

أجهزة تزيد من فاتورة الكهرباء 

وهناك العديد من الأجهزة الكهربائية، التي يجب على الأشخاص تجنب الإفراط في استخدامها لأنها تزيد من استهلاك فاتورة الكهرباء ومنها الديب فريزر، فهي تستهلك الكثير من الكيلووات، لذلك يجب شراء ثلاجة بمواصفات محددة لتوفير الاستهلاك، وذلك وفقًا لما نصح به جهاز مرفق الكهرباء.

ولتجنب استهلاك فاتورة الكهرباء، يجب على الأشخاص أيضًا ترتيب الأطعمة داخل الفريزر، ووضعها جنبًا إلى جنب لملء الفراغات، ما يجعلها تستهلك كهرباء أقل، فضلًا عن ملء غلاية المياه حسب الحاجة فقط؛ لأن زيادة المياه يستهلك طاقة أكثر ويؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

ومن ضمن الأجهزة التي تزيد من فاتورة الكهرباء، هي «الميكروويف»، إذ يدخل ضمن الأجهزة الكهربائية التي تؤدي إلى ارتفاع استهلاك الكهرباء، لأنه من الأجهزة ذات «التايمر»، لذا يجب فصله تماما عند عدم استخدامه.

غسالة الأطباق، تدخل أيضًا ضمن الأجهزة التي تزيد من فاتورة الكهرباء في فصل الصيف، لذلك يجب اختيار غسالة بمواصفات محددة عند الشراء، كما يجب فصل الكهرباء عنها في حالة عدم استخدامها.

أخطاء تزيد من فاتورة الكهرباء 

وتوجد أخطاء قد تزيد من فاتورة الكهرباء ويجب تجنبها، منها، وضع اﻷطعمة الساخنة بالثلاجة خاصة في فصل الصيف، وهو أمر خاطئ إذ يجب تركها تبرد قليلًا ثم وضعها في الثلاجة.

من بين الأخطاء التي تزيد من فاتورة الكهرباء أيضًا، ترك شواحن الأجهزة في المنفذ الكهربائي دون استخدام، وينبغي نزع فيشة شاحن الهاتف المحمول أو غيره من شواحن الأجهزة، من أجل توفير الاستهلاك.