| 5 طرق لاستعادة قوة شبكة «الواي فاي».. أبرزها الابتعاد عن الأجهزة اللاسلكية

مع التطور التكنولوجي والاعتماد الكبير على شبكة الإنترنت في التواصل مع الآخرين، ومتابعة الأعمال بشكل مستمر، أصبح لا غنى عن وجود شبكة «واي فاي» قوية في المنزل، تساعد على إتمام هذه الاتصالات والمتابعات بشكل سريع، ولكن تتعرض قوة الاتصال من وقت إلى أخر للضعف نتيجة أسباب مختلفة؛ لذا هناك بعض الطرق والنصائح التي يمكن اتابعها لاستعادة قوة الشبكة.

طرق استعادة قوة شبكة الواي فاي

وفقًا لما ذكره موقع «how to geek» التكنولوجي، فعند تعرض شبكة الواي فاي للضعف، فهناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها استعادة قوة الاتصال مرة أخرى، يأتي في مقدمتها فصل جهازي المودم والموجه عن مصدر الطاقة لمدة لا تقل عن 30 ثانية، على أن يتم توصيلهما بعدها، والانتظار حتى تضيء الأضواء بالكامل قبل اختبار قوة الاتصال بالإنترنت.

من الطرق الأخرى التي يمكن اتباعها لاستعادة قوة الاتصال بالإنترنت أيضًا هي مراجعة الكابلات الموصلة بجهاز الراوتر والتأكد من توصيلها بإحكام؛ إذ أن الكابلات المفكوكة أو التالفة تتسبب في حدوث مشكلات بالاتصال.

القرب من جهاز الراوتر على مستوى الشبكة

وفي حال ضعف شبكة الواي فاي، يمكن أيضًا الاقتراب من مكان جهاز الراوتر في حال كان الرواتر سلكيًا؛ إذ أنه كلما ابتعد الشخص عن جهاز الواي فاي ضعف الإتصال لديه، والعكس صحيح.

ومن أهم مسببات ضعف شبكة الاتصال عبر أجهزة الرواتر، هي وجود العديد من الشبكات اللاسلكية في المنطقة؛ إذ أنها تتداخل معًا وتسبب في النهاية ضعف الاتصال، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال تغير قناة الراوتر.

وفي حال كان مستخدم شبكة الواي فاي قد جَّرب كل الطرق السابقة ولا زالت شبكة الاتصال لديه ضعيفة، فيمكنه في هذه الحال الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص به، الذي سيساعده في استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو إرسال فني إذا لزم الأمر.

نصائح للحفاظ على شبكة اتصال قوية

كما أن هناك عدة نصائح يمكن من خلالها الحفاظ على اتصال واسع وقوي طوال الوقت، وهي:

– الحفاظ على تحديث المودم والراوتر من خلال التحقق من تحديثات البرامج الثابتة من مزود خدمة الإنترنت.

– وضع المودم والراوتر في وسط المنزل لضمان وجود إشارة قوية في كل مكان.

– عدم وضع المودم والراوتر بجانب الأجسام المعدنية أو الأجهزة التي قد تتداخل مع الإشارة.

– تقليل الأجهزة المتصلة بالشبكة لمنع الحمل على الشبكة.