| نيزك يظهر في سماء ولاية أسترالية.. حول الليل إلى نهار (فيديو)

يقف المواطنون في الشوارع، يشاهدون بأعينهم والرعب يملأهم نيزك يحول السماء إلى ضوء ساطع، تتابع أعين الأستراليون النيزك، إلى أن يسقط على الأرض، يحدث صوتًا قويًا ودويًا هائلًا، بحسب ما نشرته شبكة «سكاي نيوز».

التقطت العديد من المشاهد التي أظهرت النيزك يحدث وميضًا هائلًا نتيجة سقوطه، حيث أضاء منطقة «تاونسفيل» بأقصى شمالي ولاية كوينزلاند، بشمال شرقي أستراليا.

براندون سكار، أحد سكان المنطقة، كان يجلس مع أصدقائه في المنزل، وخرج لوداعهم، ففوجئوا بالمشهد المثير والمبهر في السماء، يقول: «ظلام الليل تحول إلى ضوء النهار، لقد كانت صدمة ولم نصدق ما شاهدناه».

المرة الأولى منذ سنوات طويلة

سقوط النيزك بالولاية الأسترالية ليست أمرًا مألوفًا، إذ تعد المرة الأولى منذ سنوات طويلة، فمن كان شاهدًا على سقوط النيزك، يعد من المحظوظين، بحسب «سكاي نيوز».

سرعة النيزك بين 100 إلى 150 كيلومترا في الساعة

براد تاكر، أستاذ الفيزياء الفلكية، أكد أن ما ظهر في سماء الولاية الأسترالية نيزك بالفعل، فعند اصطدام النيزك بالغلاف الجوي، يحدث الوميض الساطع والقوي، الذي ظهر في السماء، والصوت الثقوي الذي حدث، كان نتيجة تحطم النيزك، وهو يتقرب من كوكب الأرض.

وكانت سرعة النيزك، بين 100 إلى 150 ألف كيلومترا في الساعة، وفسر عالم الفيزياء، الالخضراء والزرقاء التي ظهرت مع وميض النيزك نتيجة للحديد والنيكل الموجودة في النيزك.