| نصائح لتوفير باقة إنترنت الموبايل والمنزل.. «هتكمل معاك لآخر الشهر»

في منتصف الشهر، وربما بعد مرور 10 أيام فقط على تجديد باقة الإنترنت المنزلي، تنفذ الباقة وتصبح بحاجة إلى التجديد مرة أخرى، أي أحيانًا يقوم المشترك بتجديدها مرتين كل شهر، وهو أمر يرهق كاهل المشتركين، ومشكلة نفاذ الباقة يتعلق في غالب الأمر بمشاهدة الفيديوهات بجودة عالية.

وتستعرض «»، نصائح لتوفير باقة الإنترنت الموبايل والمنزلي، وذلك بحسب موقع «CNET»:

نصائح لتوفير باقة الإنترنت المنزلي والموبايل

– تعمل تطبيقات الهواتف المحمولة باستمرار طالما الهاتف يعمل، وهو ما يستهلك من الإنترنت دون أن تدري، حيث يعمل الإنترنت داخل هذه التطبيقات، وتتحدث التطبيقات باستمرار كما ترسل الإشعارات، ولكن يمكن تقييد عملها عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم اختيار استخدام البيانات «Data Usage»، ثم اختيار التطبيق الذي يستهلك من باقتك، وتقييده عن طريق اختيار «Restrict app background data».

– يجب التوقف عن استخدام الفيديوهات بجودة عالية، وذلك عن طريق الدخول على تطبيق «يوتيوب» ثم اختيار تشغيل الفيديوهات بجودة متوسطة او ضعيفة، كجودات مثل 240 أو 360، وذلك لتجنب استهلاك الباقة.

– الفيديوهات أيضًا على تطبيقات التواصل الاجتماعي، تستهلك من باقة الإنترنت بشكل كبير، لأنها تعمل بمفردها بمجرد رؤية الفيديو، جون النقر على تشغيله، ويمكن تقييد ذلك، عن طريق إعدادت التطبيق، ثم الذهاب إلى الفيديوهات والميديا، واختيار عدم تشغيل الفيديوهات تلقائيًا.

– ولتجنب أيضًا نفاذ باقة الإنترنت الخاصة بالهاتف المحمول أو المنزلي، يجب تقييد تحديث التطبيقات تلقائيًا، وذلك عن طريق الدخول إلى متجر جوجل «بلاي ستور»، أو متجر هواتف الآيفون، ثم الدخول إلى الإعدادات واختيار عدم تحديث التطبيقات تلقائيًا.

– عند تصفح الإنترنت والبحث على المواقع وجوجل، يجب اختيار متصفح «جوجل كروم»، ففيه ميزة لا يعرفها العديد، وهي «ضغط البيانات أثناء التصفح»، والتي بتفعيلها، سيقلل من استهلاك باقة الإنترنت لديك أثناء التصفح، ويمكن تفعيل هذه الميزة عن طريق فتح متصفح كروم ثم النقر على الثلاث نقاط في الأعلى وبعدها اختر الإعدادات ثم تفعيل خيار Data Saver، أي حفظ البيانات.