| «إنعاش» تطبيق أسسه طلاب «آداب عين شمس» لإنقاذ الحالات الحرجة

مشروع التخرج لا يعتبر فقط مجرد وسيلة للحصول على درجات ولكن هناك العديد من الطلاب يسعى لتقديم محتوى هاتف من مشروع التخرج يفيد المجتمع، وهذا ما جسده طلاب كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة عين شمس، إذ قدموا تطبيقًا إلكترونيًا يحمل اسم «إنعاش» يتيح للمستخدم البحث عن أقرب رعاية مركزة وحضانة أطفال أو بنك دم.

الهدف مساعدة الحالات الحرجة

 يهدف المشروع إلى مساعدة العديد من الحالات الحرجة خاصة الأطفال الذين لم يجدوا أماكن للحضانات، إذ يعتمد التطبيق على عنصر السرعة، الذى يكون حاسم لمثل تلك الحالات الحرجة، كما يوفر للشخص  أقرب رعاية مركزة على حسب الموقع الجغرافي الذي يوجد به وذلك بحسب ما ذكرته الدكتورة «أية أبو بكر»  المدرس المساعد المشرف على مشروع في حديثها لـ«».

خدمات مختلفة يقدمها تطبيق «إنعاش» منها أنها يساعد العديد من المرضى على إمكانية البحث عن المستشفيات التي يتوافر بها غرف متاحة بقسم «الرعاية المركزة»، وكذلك بالنسبة لـ«حضانات الأطفال»، و أيضًا معرفة أقرب «بنك دم» للتبرع أو الحصول على فصيلة دم معينة، وبمجرد اختيار المستشفى يتم حجز مكان للمريض حسب الخدمة التي يحتاجها.

حازت فكرة المشروع على إعجاب الكثير من المناقشين إذ حصل على المركز الأول كونه عملا إنسانيا  يساعد المرضى ويستحق التنفيذ والنظر فيه، بالإضافة إلى التأكيد على كفاءة تنفيذ الخطة التي تم وضعها للمشروع وإتقان العمل فيه: «لجنة التحكيم كانت كلها بتشيد بالمشروع وفكرته اللي فعلا مفيدة وكمان هيساعد العديد من  المرضى وهينقذ حياة ناس كتير».

عدد الطلاب المشاركين في المشروع 

شارك في المشروع 18 طالبا من طلاب شعبة العلاقات العامة والإعلان وتحت إشراف الدكتورة أسماء أبو بكر، وأيضا الإشراف العام أستاذ دكتور هبة شاهين عميد كلية الإعلام جامعة عين شمس، والدكتورة مي حمزة رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب.