| أمريكية تستعيد خاتم ألماس بعد 13 عاما.. ضاع في حمام بيتها ومسؤول رجعهولها

ذات يوم منذ 13 عامًا، خالف الحظ طريقه عنها، بعد أن أضاعت خاتمها الألماس أثناء تنظيفها للمنزل، حيث سقط في دورة المياه، وفشلت كل محاولات «ماري» في العثور عليه، لتفقد الأمل في استعادته، وبعد مرور أكثر من عقد من الزمان، استطاعت إيجاده في مفارقة غريبة.

حصلت الأمريكية ماري ستراند، عمرها 71 عامًا، على الخاتم الألماس قبل 13 عاما، كهدية من زوجها، احتفالًا بعيد زواجهما الثالث والثلاثين، وانزلق الخاتم بالخطأ من إصبعها في دورة المياه، وحاولت البحث عنه بشتى الطرق المتاحة، لكن دون جدوى، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

لم تترك «ماري» محاولة لإيجاد الخاتم إلا سعت فيها، حتى وصلت لتفكيك أنابيب الصرف الصحي لمنزلها، لكن بلا جدوى، حتى اعتقدت أنها فقدت قطعة الألماس الثمينة للأبد، لكن منذ أسابيع قليلة، عُثر على الخاتم في محطة معالجة المياه، التي تقع على بعد 400 متر من منزلها.

كيفية العثور على الخاتم الألماس

عثر على الخاتم الألماس ثلاثة من عمال الصرف الصحي، أثناء محاولتهم إصلاح آلة، إذ نشروا إعلان حول الخاتم، وتواصلوا مع عديد من الأشخاص في المدينة، ورغم تلقي عشرات المكالمات من أشخاص زعموا أنهم أصحاب الخاتم الألماس، إلا أنه لم يطابق للمواصفات.

تطابق شكل الخاتم مع صورة «ماري»

رأت ابنة «ماري» الإعلان، وأخبرت والديها، لتتصل الأم بمسؤول مجلس المدينة، وترسل له صورة للخاتم، وأصيب العاملون بالدهشة لتطابق شكله مع الخاتم الذي عثروا عليه، وقارن أحد صائغي المجوهرات الخاتم مع الصورة، وأكد أنه نسخة طبق الأصل.

عائلة كندية تعثر على خاتم مفقود منذ 25 عامًا

كانت إحدى العائلات الكندية، قد عثرت عام 2021 على خاتم مفقود منذ 25 عامًا، في مكان لا يتوقعه أحد بالمنزل، بمقاطعة ألبرتا، حيث أصاب تسريب أحد أنابيب المياه بالمنزل، وأثناء فحص سبب التسريب، انفجرت أحد الأنابيب، ثم نظر روب بابي، أحد أفراد العائلة، إلى الأنبوب وفوجئ بالخاتم.