| ارتفاع في الحرارة وشعور بالبرد مع رياح وأمطار.. ماذا يحدث في الطقس؟

أقل من شهر يفصلنا عن أيام فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة المستمر، وأعلن الجميع عن ارتداء الملابس الصيفية والتخلي عن الملابس الخريفية والشتوية، ومع ارتفاع الحرارة، تكثر اليوم السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب مناطق الجمهورية، مما يجعلنا نشعر بالبرودة، رغم وصول درجة الحرارة إلى 33 مئوية، فماذا يحدث في الطقس؟

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت أن البلاد تتعرض لارتفاع في مصادر الكتل الهوائية القادمة من المناطق الصحراوية، مما تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، وهي كتل هوائية حارة.

سحب منخفضة ومتوسطة تؤدي إلى إحساسنا بالبرودة عن الحرارة

وتكثر السحب المُنخفضة والمتوسطة والتي تغطي أغلب محافظات الجمهورية، والتي تحجب أشعة الشمس معظم فترات اليوم، والتي تساعد على عدم شعورنا بشكل كبير بارتفاع الحرارة، بحسب «غانم»: «لو السحب مش موجودة هتقي الحرارة مُتجاوزة الـ33 وهنحس بالأجواء الحارة».

فرص سقوط أمطار ضعيفة

وتشهد القاهرة الكبرى أمطار خفيفة وفرص ضعيفة نسبيًا لسقوط الأمطار، وأيضًا مناطق من محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، ولن تنخفض الحرارة ليلًا، إذ تتراوح بين 22 إلى 23 درجة مئوية، وهي أجواء معتدلة مناسبة.

نشاط للرياح ما بين 30 و40 كيلومتر

ومن المتوقع أيضًا أن تشهد البلاد اليوم، نشاطًا للرياح تتراوح سرعاتها ما بين 30 و40 كيلو متر، وتزداد في الصحراء الغربية وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية الغربية، ونشاط الرياح سيؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة ويسبب انخفاضا في الرؤية الأفقية.