| على طريقة «chat GPT».. روبوت جديد من «تيك توك» للرد على أسئلة المستخدمين

بعد أشهر قليلة من ظهور تقنية الذكاء الاصطناعي و«شات جي بي تي»، بدأ القائمون على التطبيقات والمنصات التكنولوجية المختلفة يتسابقون للاستفادة من هذا التطور بِما يقدم خدمة أفضل لمستخدميهم وبالتالي زيادة عددهم، وكان آخر هذه المنصات هي «تيك توك» التي أعلنت انضمامها إلى موجة الذكاء الاصطناعي مؤخرًا من خلال ابتكار روبوت يُسمى «تاكو» يُمكنه الإجابة على الأسئلة ومحادثة مستخدمي التطبيق.

روبوت جديد من تطبيق تيك توك للرد على الأسئلة

ووفقًا لِما نقلته قناة «العربية» عن صحيفة «وول ستريت جورنال»، فقد أعلنت منصة تيك توك الشهيرة، المملوكة لشركة «بايت دانس» الصينية، أنها تختبر هذه الأيام روبوت محادثة يسمى «تاكو»، وأنه من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي بإمكانه الإجابة عن أسئلة واستفسارات المستخدمين، من خلال نقرة زر واحدة.

ومن جهته، قال مصمم الروبوت بوتشوك بلومبرغ أنه يحاول دائمًا استكشاف طرقًا جديدة لإدارة البحث والاستكشاف على تطبيق «تيك توك»، بهدف تلبية احتياجات وتوقعات جميع مستخدميه حول العالم وتعزيز علاقتهم بالتطبيق: «أنا وفريقي نحاول التعلُّم من المجتمع دائمًا؛ لذا نواصل حاليًا إنشاء مكان يلهم الإبداع ويقود الثقافة».

تقديم توصيات للمحتوى

ويظهر روبوت «تانكو» حاليًا أعلى يمين الشاشة عند فتح تطبيق «تيك توك» كرمز صغير، وبمجرد النقر عليه مرة واحدة يُنقل المستخدم إلى برنامج المراسلة الفورية، حيث يمكنه طرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة لتلقي إجاباتها والرد عليها، كما يُمكن للروبوت أيضًا تقديم توصيات للمحتوى بناءً على اهتمامات المستخدمين وتفضيلاتهم.

وعلى الرغم من إجابة روبوت «تاكو» على أسئلة المستخدمين واستفساراتهم، إلا أنه لا يُفضل مشاركته بأي معلومات شخصية، أو الاعتماد عليه في الحصول على المشورة الطبية أو القانونية أو المالية؛ إذ أن الإجابات والردود التي ستصدر عنه تنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي، ما يجعلها قد لا تكون دقيقة أو حقيقية.