| ابتكار بطارية جديدة يمكنها شحن الهاتف في 60 ثانية.. «طفرة علمية»

مشكلة فراغ البطارية أثناء العمل، أو الذهاب إلى المواعيد الهامة، أو السفر لساعات طويلة دون إمكاني شحنها، هي مشكلة تؤرق الكثير من مستخدمي الهاتف المحمولة في العالم، وبطارية الليثيوم تختاج إلى وقت طويل نسبيًا للانتهاء من شحن الهاتف أو الوصول إلى النسبة المناسبة لاستخدامه، مما دفع العلماء لإطلاق بطارية في تقدم هائل وثوري بعالم التكنولوجيا.

فريق من جامعة ستانفورد الأمريكية، حقق تطورًا هائلًا في إنتاج أنواع من بطاريات الهاتف المحمول يمكن شحنها في 60 ثانية فقط، وهو عبارة عن بطارية مصنوعة من الألومنيوم والتي ستحدث ثورة في طريقة تشغيل أجهزتنا إن بدأ تداولها وأعلن عن توفرها في الأسواق، بحسب موقع «LADBIBLE».

بطارية الألومنيوم تتفوق على الليثيوم في العمر والكفاءة والسلامة

بطارية الليثيوم تؤدي غلى حدوث مشاكل عديدة، أبرزها الحرائق والانفجارات، ولكن بطارية الألومنيوم الجديدة والمطورة حديثًا التي أعلنها علماء جامعة ستانفورد لا تعالج مخاوف السلامة فحسب، بل تتفوق أيضًا على سابقاتها من حيث طول العمر والكفاءة.

بطاريات الألومنيوم المطورة.. يمكن إعادة شحنها 7500 مرة

كما يمكن لبطارية الألومنيوم المطورة أن تشحن الهاتف أكثر من 7500 مرة، باستثناء بطاريات الليثيوم التي تبدأ في فقدان قوتها بعد 100 شحنة فقط، هونجي داي، المسئول عن فريق العمل على إنتاج البطاريات، أعرب عن سعادته بالتأثير المحتمل على سلوك مستخدمي الهواتف بعد إنتاج بطاريات الألومنيوم.

مميزات بطارية الألومنيوم

وتحدث عن مميزات بطارية الألومنيوم للبيئة قائلًا: «قد تحل بطارية الألمنيوم القابلة لإعادة الشحن الخاصة بنا محل البطاريات الحالة، مثل البطاريات القلوية الضارة بالبيئة، وبطاريات الليثيوم أيون التي تشتعل فيها النيران أحيانًا، ولكن هناك الكثير من التحديات التي أمامنا».