| 10 عادات يومية تجعلك أكثر ذكاء.. منها القراءة والشطرنج وتعلم لغة

قد يكون لدى البعض انطباع بأن الذكاء هو كمية ثابتة تكتسبها عندما تكون صغيرا ولا تتغير بعد ذلك أبدا، لكن الأبحاث تظهر أنك مخطئ، فكيف نتعامل مع المواقف والعادات التي نكتسبها لتغذية أدمغتنا يمكن أن يحسن إلى حد بعيد من قدراتنا العقلية.

وتستعرض جريدة «» 10 عادات يومية تجعلك أكثر ذكاء، بحسب موقع «سكاي نيوز».

10 عادات يومية تجعلك أكثر ذكاء

1- كن أكثر ذكاء بشأن وقتك على الإنترنت: يجب ألا تضيع وقتك الثمين في التحقق من الشبكات الاجتماعية، الويب مليء أيضا بموارد تعليمية رائعة، مثل الدورات التدريبية عبر الإنترنت وأدوات بناء المفردات، استبدل بضع دقائق من الدردشة التافهة بشيء أكثر تغذية ذهنيا.

2- اكتب ما تتعلمه: ليس من الضروري أن تكون جملا طويلة، ولكن أخذ بضع دقائق كل يوم للتفكير في الكتابة حول ما تعلمته سيعزز بالتأكيد من قوتك العقلية، أكتب 400 كلمة يوميا من الأشياء التي تعلمتها.

3- قم بعمل قائمة «تم»: الثقة والسعادة جزء كبير من الذكاء، لذا عزز كلاهما بالتوقف مؤقتا ليس لسرد الأشياء التي لم تفعلها بعد، ولكن بالأحرى الأشياء كلها التي أنجزتها بالفعل.

4- أخرج لوح الشطرنج: ألعاب الطاولة والألغاز ليست ممتعة فحسب، لكنها أيضا طريقة لتمرين عقلك.

5- أحط نفسك بأصدقاء أذكياء: قد يكون ذلك قاسيا على احترامك لذاتك، لكن التسكع مع أشخاص أكثر ذكاء منك هو أحد أسرع الطرق للتعلم.

6- اقرأ أكثر: تختلف الآراء حول ما هو أفضل مواد لتعزيز الدماغ، لكن يبدو أن الجميع يتفقون على أن الكمية أهم.

7- اشرح ما تعلمته للآخرين: تأكد من أنك قد تعلمت حقا ما تعتقد أنك تعلمته وأن المعلومات عالقة حقا في ذاكرتك من خلال محاولة تعليمها للآخرين.

افعل أشياء جديدة عشوائية

8- افعل أشياء جديدة عشوائية: أنت لا تعرف أبدا ما سيكون مفيدا لك لاحقا، ما عليك سوى تجربة أشياء جديدة والانتظار لترى كيف سترتبط ببقية تجاربك لاحقا.

9- تعلم لغة جديدة: يمكنك التعلم من مكتبك المريح وسيكون بإمكانك جني الثمار الذهنية، تعلم لغة جديدة.

10- خذ بعض الوقت للراحة: ليس من المستغرب أن نوصي بإعطاء عقلك مساحة لمعالجة ما تعلمته أجلس في صمت يوميا اقض بعض الوقت في التفكير فقط.