| كيفية معرفة البطيخ الأحمر.. عليك اتباع 5 نصائح

كيفية معرفة البطيخ الأحمر.. تساؤل حيَّر العديد من المصريين في الآونة الأخيرة، وذلك تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة وإقبال العديد من الأشخاص لشراء البطيخ الطازج، حتى يشعر إجسادهم بحالة من الانتعاش.

ونظرًا لرغبة العديد من المصريين في الوصول إلى الإجابة الصحيحة على ذلك السؤال المُحيِّر، نُجيب لكم في التقرير التالي، على كيفية معرفة البطيخ الأحمر.

كيفية معرفة البطيخ الأحمر

هناك العديد من الأمور التي تساعد الشخص على اختيار البطيخ الأحمر، لذلك كل ما عليك فعله هو اتباع نصائح الشراء بطريقة صحيحة، وفقا لموقع «healthline».

نصائح عند شراء البطيخ

1- يمكن للشخص معرفة البطيخ الأحمر عن طريق الصوت، حيث يضرب البطيخة بيده، فإذا أخرجت صوتا عميقا فذلك يعني أنها حمراء، أما إذا أصدرت صوتا عاليا ذلك يدل على أنها غير ناضجة بشكل كامل.

2 – وجود ذيل البطيخة الخضراء، يوضح أنها قُطفت مبكرا وغير ناضجة، بينما الذيل الجاف يدل على أنها ناضجة وجيدة.

3- في حالة احتواء البطيخة على بقعة صفراء، فذلك يدل على أنها حمراء وتتمتع بمذاق لذيذ، إذ تعرف تلك البقعة باسم «بقعة الأرض».

4- البطيخ الأحمر يحتوي على وجود نقاط بنية اللون، توضح أن النحل لامس أجزاء التلقيح على زهرة البطيخ أكثر من مرة.

5- كلما كانت البطيخة ثقيلة مقارنة مع حجمها، كلما أكد ذلك أن البطيخة حمراء.

علامات فساد البطيخ

وتوجد العديد من العلامات التي تشير إلى فساد البطيخ، وذلك إذا كانت قشرة البطيخة بداخلها بقعة بيضاء كبيرة، فإن ذلك يدل على عدم اكتمال نضجها.

كما أن البطيخ الفاسد، يحتوي على غريبة في القشرة، مثل بقع داخلية أو يحتوي على داكنة في داخل البطيخ أو على غلافه الخارجي، كما ينصح الخبراء بالابتعاد عن البطيخ ذي القشرة السميكة للغاية واختيار الوسط.