| «محمد» يخطف القلوب بصوته في الابتهال الديني: «كان بينشد في الشارع» (فيديو)

في أحد شوارع مدينة بورسعيد، يقف شاب عشريني يردد بعض الكلمات الدينية بصوت عذب، متكئا على إحدى الحوائط، وإلى جواره أصدقاؤه، حملوا على عاتقهم مهمة تحسين بعض شوارع المدينة لتبدو بمظهر حضاري من جديد.

كان «محمد عبد القادر» من محافظة بورسعيد، يزين شوارع المدينة وطلب منه أحد أصدقائه أن ينشد لهم من أجل مرور الوقت، إذ استطاع أن يخطف القلوب بصوته العذب في الابتهالات الدينية: «إحنا كنا بنزين شوارع المدينة بالأذكار والكلمات الدينية وكنا قاعدين قولت لصحابي هنشد وأقول ابتهالات دينية بحيث نسلي وقتنا»، بحسب ما ذكره في حديثه لـ«».

لم يتوقع الشاب العشريني أن هناك بعض الأشخاص يصورونه ولكنه تفاجأ عندما وجد مقطع فيديو له منتشرا على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعله في حالة من الدهشة: «وأنا بنشد مكنتش متخيل أني في حد بيصورني لما شوفت الفيديو على السوشيال ميد صحابي قالولي ده أنت وكنت مستغرب».

الشعور بالفرحة والسعادة 

حالة من الفرحة والسعادة سيطرت على «محمد» بسبب ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل الحماس يسيطر عليه ويقرر الاستكمال في الابتهالات الدينية: «أنا كنت مبسوط جدا لما لقيت الفيديو عجب الناس وكمان كله كان بيقول في التعليقات أني أكمل في المجال».

بداية ممارسة الإنشاد والابتهال الديني 

منذ أن كان ابن محافظة بورسعيد، في سن الـ9، بدأ «محمد» في الإنشاد الديني وحفظ القرآن الكريم حتى استطاع ختمه لـ4 مرات من قبل، وفقا له: «أنا من وقت ما كنت في تالتة ابتدائي وانا بنشد وبحفظ القرآن الكريم وكمان الحمد لله قدرت أختم القرآن 4 مرات وحاليا براجعه وطبعا ده كلوا بفضل والدي هو اللي علمني».

يحب الشاب العشريني الاستماع إلى كبار الشيوخ في تلاوة القرآن الكريم منهم الشيخ صديق المنشاوي وعبد الباسط عبد الصمد، كما أنه يحب الاستماع للشيخ نصر الدين طوبار ومحمد عمران في الابتهال الديني: «أنا بحب أسمع لكبار الشيوخ وكمان بحب أقلد المبتهل نصر الدين طوبار جدا ونفسي لما أكبر أدخل إذاعة القرآن الكريم».