| 7 نصائح لحماية حساباتك الشخصية على مواقع التواصل من الاختراق

حماية وسائل التواصل الاجتماعي والحسابات الشخصية، هو أمر يبحث الكثير عنه، خوفًا من الثغرات الإلكترونية وسرقة الحسابات، فأحيانًا يرسل بعض القراصنة و«الهاكرز» روابط اختراق للحسابات، أو تنزيل تطبيق يخترق الهاتف، فينصح سعيد طلوزي، الخبير التكنولوجي، بضرورة حماية حسابات السوشيال ميديا باتخاذ عدد من الإجراءات.

7 نصائح لحماية لحماية حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي

ويشرح الخبير التكنولوجي، 7 نصائح لحماية حسابك مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة، وهما ما يلي:

– تجنب فتح أي روابط لا تعلمها ولا تثق بها، أو أي رابط أرسله لك أي شخص لا تعرفه، ويجب أن يكون الرابط واضح وعنوان الموقع معروف، ويمكن البحث عن عنوان الموقع عبر «جوجل» للتأكد من سلامته، فتحتوي هذه الروابط واللينكات على فيروسات خبيثة وضارة يمكن أن تخترق الهاتف.

– لا تقبل أي طلبات صداقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أشخاص لا تعرفهم.

– قم بحماية حسابك على «فيس بوك» من خلال استخدام التحقق الثنائي أو المصادقة الثنائية، وذلك عن رطيق الدخول إلى إعدادات تطبيق «فيس بوك»، والذهاب إلى الأمان، واختيار المصادقة الثنائية.

كلمات المرور.. أهم نصيحة لتجنب الاختراق على مواقع التواصل

– استخدم كلمة مرور قوية لحسابات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وابتعد عن كلمات المرور سهلة التخمين، ويجب أيضًا كتابة حروف ورموز في كلمة المرور.

– لا تقم بتسجيل الدخول من أي كمبيوتر أو تليفون عام، إذ يمكن التجسس على كلمات المرور وما تفعله على الجهاز العام، وتجنب مشاركة أي معلومات خاصة مثل كلمات المرور على مواقع التواصل الاجتماعي.

– تجنب استخدام نفس كلمة المرور لجميع حساباتك.

– وبحسب سعيد الطلوزي، لا تقم بتمكين تسجيل الدخول التلقائي إلى أي حساب خاص بك، أو جعل المتصفح يتذكر تسجيل الدخول وكلمة المرور.