| ميسي ينضم للأساطير في مدريد.. متحف كرة القدم الإسباني يفتح أبوابه للجمهور

في تسلسل زمني يوثق رحلة مدريد مع كرة القدم، تستعد العاصمة الإسبانية، لاستقبال زوراها وسائحيها، من أجل الاستمتاع بما يقدمه متحف الأساطير لكرة القدم، في  بويرتا ديل سول، الساحة العامة في مدريد، بمقابل مادي يتراوح بين 16 و24 يورو. 

محتويات متحف الأساطير لكرة القدم

يقدم متحف الأساطير لكرة القدم رحلة تسلسل زمني، عبر تاريخ كرة القدم، باستخدام أحدث التقنيات، إذ يمكن الاستمتاع بتجارب رباعية الأبعاد، بالإضافة إلى مشاهدة أشهر القمصان، التي ارتداها أساطير كرة القدم في مدريد والميداليات، بحسب ما كشفه دليل المدينة الرسمي لمدريد.

وتقسم محتويات متحف الأساطير لكرة القدم، إلى 7 طوابق على مساحة أكثر من 4000 متر مربع، ويكمن بزيارته رؤية القمصان والأحذية والكرات التي استخدمها أبطال العالم الأوائل، بالإضافة إلى مجموعة الأساطير مثل مارادونا، بيليه، كرويف، باولو روسي، دي ستيفانو، ميسي، زيدان، وكريستيانو رونالدو. 

سعر تذكرة المتحف 

يحتوي المبنى أيضًا، على منطقة خاصة بتناول الطعام في الدور الأعلى، ومتجر خاص بتجارب الواقع الافتراضي، ويمكن زيارته من الإثنين إلى الخميس، بتذكرة قيمتها 20 يورو، أي ما يقرب من 650 جنيها مصريا، أما الأطفال التذكرة الخاصة بهم سعرها 16 يورو، بقيمة 527 جنيها مصريا، أما سعر التذكرة خلال يومي الجمعة والسبت للبالغين يصل سعرها إلى 24 يورو، وللأطفال 19 يورو. 

والمشروف والمروج لمتحف الأساطير لكرة القدم، هو مارسيلو أورداس بينيا، المعروف بأنه أهم جامع لآثار كرة القدم النخبة في العالم، من قبل الاتحادات الرائدة والنوادي والحكومات واللاعبين والعلامات التجارية الرائدة في صناعة كرة القدم والفيفا.