| هل يوجد جزء ثانِ للقمر يدور حول الأرض؟.. «دراسة أمريكية» تجيب

تحدث علماء بمعهد علوم الفضاء في ولاية كولورادو الأميركية، عن وجود جزء ثان للقمر يدور حول الأرض، وحقيقة تلك الأحاديث التي تم تداولها الفترة الأخيرة، مشيرين وفق تقرير نشر عبر «سكاي نيوز عربية»، إلى وجود جزء ثانٍ للقمر يدور حول الأرض ولكنه مرتبط بالجاذبية بالشمس.

وانفصل هذا الجزء من القمر عن الأرض منذ أكثر من نصف قرن، ولكن عاد العلماء لدراسته حيث يعكفون في تلك الأوقات على دراسة هذا الجزء المنفصل وتأثيره على الأرض.

هل يوجد قمر ثانِ

وفي هذا الصدد، توصلت دراسة جديدة لمعهد علوم الفضاء في ولاية كولورادو الأميركية، إلى وجود جزء تائه من القمر يدور حول كوكب الأرض يسمى «كومو أوليوا»، وكشفت أن هذا الجزء انفصل عن القمر قبل زمن طويل، وهو ما أدى إلى تسميته بـ«شبه قمر».

ووفق الدراسة، فتم رصد ذلك الجزء الذي يسمى بشبه القمر في عام 2016 من قبل خبراء باستخدام تلسكوب بان ستارز، فوق بركان هاليكالا في هاواي، ولكن العلماء لم يستقروا حول تحديد طبيعته وما هو تحديدا بسبب كثرة التصادمات الشديدة بين الصخور والكويكبات والنيازك في ذلك الوقت.

وتوقع الخبراء والعلماء أن ذلك القمر الرفيق الكوني القديم كان في محيط الأرض منذ 100 عام، قبل الميلاد وسوف يدور حول كوكبنا لمدة 1500 عام أخرى على الأقل.

وأعلن العلماء مواصلة الأبحاث من اجل دراسة الحفر الموجودة على سطح القمر لمعرفة أي منها يمكن أن يكون منشأ هذا الكويكب، كما سيتم إرسال أقمار صناعية إلى كامو أوليو.