| شارك في أعمال عدائية.. قوات الاحتلال تعتقل «حمارا» في القدس «صور»

تداول عدد من الفسلطينيين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورًا لعدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يقتادون «حمارًا» في قرية جبل المكبر بمدينة القدس، بدعوى استخدامه في «أعمال عدائية ضد إسرائيل»، ولاقت الصور المتداولة سخرية واسعة بين رواد الـ«السوشيال ميديا»، بحسب «روسيا اليوم».

وعلق البعض قائلًا: «ملاحقة الاحتلال للحيوانات واعتقالها دليل على حجم تفاهته»، كما أشاروا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يلاحق فيها جنود الاحتلال الحيوانات والجماد أيضًا، حيث أفاد «مغردون» بأنه في وقت سابق من الشهر الماضي، داهمت قوة عسكرية منزل أحد المواطنين في بلدة سلوان لمصادرة «مكنسة».

وعلى جانب آخر، كان اقتحم مستوطنون يوم الاثنين الماضي، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، ونفذوا جولة استفزازية، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

وكانت واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، انتهاكاتهم بحق الفلسطينيين  من اعتقالات يومية وإطلاق النار بحق المدنيين العزل، في الأراضي المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإثنين الماضي، شابين فلسطينيين خلال اقتحامها «حي سطح مرحبا» في مدينة البيرة ومخيم الجلزون شمال رام الله في الضفة الغربية المحتلة، وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، إن المعتقلين هما فراس خميس هريدي من مخيم الجلزون، وسفيان مقدادي من مدينة البيرة، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

فيما أطلق مستوطنون متطرفون مساء الأحد الماضي، النار بصورة مباشرة على فلسطيني يدعى «يوسف فياض دوابشه»، كان يستقل سيارته بالقرب من «مستوطنة شيلوا» جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.