| ماذا فعل الناس عندما شاهدوا الكاميرا لأول مرة؟.. فيديو نادر يوثق ردود الفعل

مشاهدة الناس للكاميرا لأول مرة في بريطانيا، كانت حدثًا فريدًا ومدهشًا في تاريخ التصوير، عكس مقطع فيديو نادر، طريقة استقبالهم له، إذ يعرض لحظات رصد الكاميرا لأول مرة في مدينة مانشستر عام 1901، حيث يظهر رجالًا ونساءً يضحكون ويستغربون من هذا الجهاز الغريب.

رد فعل الناس بعد رؤية الكاميرا

أظهر الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، ونشره موقع «republicworld»، رجالًا ونساءً يضحكون وهم يشاهدون الكاميرا لأول مرة، بينما توقف الأطفال أمام الكاميرا ووزعوا ابتساماتهم، في حين قرر بعض الأشخاص الابتعاد عن الكاميرا بعد رؤيتها.

وتقع مدينة مانشستر في الجهة الشمالية الغربية من إنجلترا، وتطل من الجهة الوسطى على نهر إيرول، وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 115.6 كيلومتر مربع.

والتقط الفرنسي جوزيف نيبس أول صورة فوتوغرافية في العالم عام 1825، وبعدها بسنوات قليلة، التقط لويس جاك داجير أول صورة ثابتة، واشتهر باختراعه للتصوير الفوتوغرافي، الذي لقب باسمه «الداجيروتايب»، وفيما بعد تم تطوير الـTintypes عام 1856، وهي صورة فوتوغرافية على ورقة رقيقة من المعدن المطلى بطبقة خارجية مظلمة أو ميناـ وفقًا لموقع «هيستوري» المختص في سرد القصص التاريخية.

اختراع الأفلام المرنة

بعد عقود اخترع جورج إيستمان فيلمًا مرنًا غير قابل للكسر، يمكن لفه، وبيع عام 1888 ليكون بمثابة ولادة شركة «كوداك» التي أسسها إيستمان، ويعود الفضل في ذلك إلى مخترعين كثر ارتبطت أسماؤهم بجذور اختراع الكاميرا.

ومع حلول عام 2010 أصبحت جميع الهواتف المحمولة تقريبًا تتميز بالكاميرا المدمجة التي صارت أحد أبرز المنافسات بين شركات الهواتف الذكية، ولا يمكن للإنسان الحديث عن التكنولوجيا الحديثة، بدون الحديث عن اختراع الكاميرا والتصوير الذي يعد من الاكتشافات الأكثر دهشة في تاريخ الإنسانية.