| رسالة دعم من أحمد يونس لطلاب الثانوية العامة: واثق فيكم

من الطبيعي والمتوقع أن تسيطر حالة من القلق والتوتر على عدد كبير من طلاب الثانوية العامة خلال هذه الأيام؛ تازمنًا مع بداية فترة الامتحانات، ما يجعلهم في أمس الحاجة لمن يمد لهم يد العون في صورة كلمات حاني مُحبة ومُشجة تشد على يدهم وتذكرهم بقدراتهم، وهو ما دفع الإعلامي أحمد يونس إلى توجيه رسالة حب ودعم لهم.

الإعلامي أحمد يونس يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة

وجه الإعلامي أحمد يونس رسالة حب ودعم لطلاب الثانوية العامة، تزامنًا مع انطلاق ماراثون الامتحان، عَبَرَ خلالها عن حبه الشديد لهم وثقته الكبيرة بهم وبقدرتهم على تجاوز الامتحانات وتحقيق كل ما يتمنوه، كما حرص على الإشارة إلى أن الثانوية العامة لا تستدعي منهم القلق والتوتر الشديد، وأنها لن تكون نهاية المطاف بالنسبة لهم.

اقرأ أيضًا: روشتة النجاح لطلاب الثانوية العامة.. «متكلمش زمايلك بعد الامتحان»

وجاء في رسالة الإعلامي أحمد يونس لطلاب الثانوية العامة: «عايز أقول لكل ولادي طلاب الثانوية العامة، وبقول ولادي لأني بحبهم وهما بيحبوني وفي بينا باع طويل من البرامج.. ربنا يوفقكم وإنتو قدها، وموضوع التوتر ده هيعدي، وإذا كان في البيت في تنشنة فأنا مقدر إنكم مضغوطين، ولو بابا وماما متوترين فده غصب عنهم ومن خوفهم عليكم وإنهم عايزين يشوفوكم أحسن ناس وأحسن منهم مليون مرة، لكن متنسوش إن الكل واثق فيكم واللي هيجي ده خير، وإن شاء الله هتجيبوا درجات متفوقة ومتميزة جدًا وهتحققوا حاجات أفضل من اللي بتحلموا بيها».

الثانوية العامة مرحلة انتقالية

كما أشار «يونس» في رسالته إلى أن الثانوية العامة لن تكون نهاية المطاف بالنسبة للطلاب، وأنه يمكنهم تحقيق نجاحات عديدة في مختلف مناحي الحياة، وأنها مجرد الانتقال من مرحلة إلى أخرى: «الثانوية العامة مرحلة انتقالية مش أكتر، متديوهاش أكبر من حجمها، متديوش الموضوع ضغط نفسي أكبر من حجمه.. هيعدي.. الثانوية العامة دي كلها شهر ونتكلم عليها إنها كانت ماضي.. فحطوا في بالكم إنها في وقت من الأوقات هتبقى حاجة نتكلم عليها على أنها ذكريات».

اقرأ أيضًا: لطلاب الثانوية العامة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكافيين أثناء المذاكرة؟

ووجه «يونس» نصيحة مهمة لطلاب الثانوية العامة خلال رسالته، جاء فيها أهمية بل وضرورة ابتعادهم عن الـ«سوشيال ميديا» هذه الفترة؛ لتجنب تعرضهم لأي كلمات سلبية تزيد من خوفهم وتوترهم، وأن يوجهوا كل تركيزهم للمذاكرة والتفوق، كما شدد على ضرورة اتباعهم نظام غذائي صحي وتناول أطعمة تحتوي على قيم غذائية عالية مثل تلك التي تحتوي على فيتامين «أوميجا 3» لتعزيز قدرتهم على التركيز.

أحمد يونس: أنا واثق فيكم وبحبكم جدًا

كما أشار الإعلامي أحمد يونس في رسالته إلى ضرورة حصول طلاب الثانوية العامة على النوم الجيد كمًا وكيفًا، إلى جانب الابتعاد عن كافة الأفكار السلبية التي تواجههم وتُفقد من عزيمتهم: «بلاش فكرة اللي ذاكر ذاكر، إنتو لسة قدامكم وقت وفرصة تلموا المناهج.. أنا واثق فيكم، وإن شاء الله ربنا هيوفقكم وتوصلوا لأفضل مِما كنتم بتحلموا وتتمنوا.. متنسوش دايمًا إنكم ولادي وزي ما إنتو بتحبوني أنا بحبكم جدًا».