هل يكتب فينيسيوس نهاية لعنة قميص الدون؟

يواجه نجم ريال مدريد الإسباني، البرازيلي فينيسيوس جونيور، تحديا مثيرا خلال مسيرته مع الميرنجي في الفترة المقبلة. وبات فينيسيوس الذي يعيش أوج تألقه مع الملكي في السنوات الأخيرة، النجم الأول في هجوم الفريق بعد رحيل الفرنسي كريم بنزيما. وأعلن ريال مدريد منح البرازيلي الرقم 7، بعد رحيل إيدين هازارد رسميا، ولهذا القميص قيمة كبرى في الريال، حيث سبق وأن ارتداه أساطير على غرار كريستيانو رونالدو وراؤول وبوتراجينيو وخوانيتو، إلا أن للرقم 7 حكاية مؤلمة مع النجوم الذين ارتدوه منذ رحيل الدون، فهل يكتب فينيسيوس نهاية لعنة قميص كريستيانو في ريال مدريد؟.

نجم بلا فائدة

عقب رحيل كريستيانو رونالدو قرر ريال مدريد استعادة خدمات المهاجم الدومينيكي ماريانو دياز، الذي قدم مستويات رائعة آنذاك مع أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي، خلال موسم 2018، الذي لعب 48 مباراة، سجل 21 هدفا وصنع 6، ليجذب أنظار كبار أوروبا. واستقر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وجولين لوبيتيجي المدير الفني حينها، على ضم دياز ومنحه القميص رقم 7، خلفا لـ «الدون».وبدأت لعنة الإصابات تحل على دياز، وخفت نجمه تماما وأصبح بلا فائدة على مقاعد بدلاء ريال مدريد، حتى نهاية عقده هذا الصيف، ورحل وحتى الآن لا يجد أي فريق يتعاقد معه.

إصابات متكررة

في صيف 2019، تعاقد ريال مدريد مع نجم تشيلسي، البلجيكي إيدين هازارد، في صفقة تخطت حاجز الـ100 مليون يورو، وقررت إدارة الميرنجي سحب القميص رقم 7 من ماريانو دياز ومنحه لهازارد. وقبل المباراة الافتتاحية في الليجا ضد سيلتا فيجو، تعرض هازارد لإصابة في عضلة الفخذ، غاب على إثرها لمدة شهر، ثم تعرض لإصابة ثانية في الكاحل دامت 8 أيام. وأمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال، تعرض البلجيكي لإصابة جديدة بالتواء في مفصل الكاحل الأيمن، وغاب 3 أشهر. ولم ينته مسلسل إصابات هازارد، الذي دام طويلا، حتى أنه طوال 4 مواسم لعب 76 مباراة فقط، وسجل 7 أهداف.

وتحول هازارد من نجم عالمي تتهافت الأندية على ضمه لكفاءته وقدراته الكبيرة، إلى حمل زائد في ريال مدريد، وتخلصت الإدارة منه بفسخ عقده هذا الصيف. ولم تنته اللعنة برحيله عن الميرنجي، حيث يدرس جديًا اعتزال كرة القدم بشكل نهائي.

2018 رحل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد

ماريانو دياز ارتدى قميص الدون وصاحبته الإصابات

4 مواسم واللاعب على دكة البدلاء بلا فائدة

2019 الملكي يمنح البلجيكي إيدين هازارد الرقم 7

البلجيكي تعرض لإصابات عدة أفقدته نجوميته

فينيسيوس يتحدى نحس رقم الدون مع الملكي