| 5 أجهزة في منزلك قد تتضرر مع ارتفاع درجات الحرارة.. منها «الراوتر»

يلجأ الأشخاص عادة في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى تشغيل التكييف، للشعور ببعض البرودة والتغلب على الطقس الحار، الإ أنّ التشغيل المتكرر لهذه الأجهزة قد يتسبب في تلفها أحيانا، فقد يؤثر الطقس الحار على أداء بعض الأجهزة المنزلية.

5 أجهزة في منزلك قد تتضرر مع ارتفاع درجات الحرارة

قدّم موقع «Complete appliance Protection» بعض الإرشادات للتعامل الصحيح مع الأجهزة المنزلية، التي تتأثر بارتفاع درجات خلال فصل الصيف، ويمكن استعراضها فيما يلي:

التكييف 

التكييف واحدا من الأجهزة الضرورية داخل المنزل، إذ يلجأ الاشخاص إليه عادة للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، إلا أنّ ذلك الارتفاع قد يؤثر سلبا على الأداء الخاص به، ما يعرضه للرطوبة التي تتطلب الاستعانة بأحد الأجهزة الملحقة لإزالة أو امتصاص الرطوبة ليعاود العمل من جديد.

الديب فريزر

يجب خلال فصل الصيف وضع الديب فريزر بعيدًا عن الحوائط، لضمان توزيع الهواء بشكل صحيح، وعدم تراكم الحرارة بداخله وإتلافه، الأمر الذي يؤثر على كفاءة عمله على المدى البعيد.

الثلاجة

تعتبر الثلاجة واحدة من الأجهزة المنزلية التي تتأثر بلا شك بارتفاع درجة الحرارة، ما يؤثر على درجة عملها وكفاءتها سلبا، لذا يفضل ضبط معدل الحرارة داخل الثلاجة على 1.6 و3.3 درجة مئوية، للحفاظ على الأطعمة بداخلها لفترة أطول.

سخان المياه

تتعرض مواسير المياه إلى ارتفاع درجة الحرارة الخاصة به، حالة تعرضها لأشعة الشمس مباشرة، لذا يفضل عند استخدام السخان خلال فصل الصيف، خفض درجة الحرارة الخاصة به قدر الإمكان، لتجنب تلف الجهاز وضعف أدائه عن المعتاد على المدى البعيد. 

الراوتر 

حال تعرض الراوتر لدرجة حرارة عالية، تتأثر سرعة الإنترنت الخاصة به، لذا يفضل إبعاد جهاز الواي فاي قدر الإمكان عن أشعة الشمس، ووضعه في أبرد غرفة بالمنزل.