| عاجل.. أول تعليق من الفيس بوك على عطل تطبيقاته «واتساب وفيسبوك وماسنجر وإنستجرام»

حالة من الغضب أصابت مستخدمي تطبيقات «ميتا» العالمية، بعد إصابة تطبيقاتها بعطل مفاجئ، إذ اشتكى عدد كبير من المستخدمين حول العالم وفي مصر، من وجود مشكلات في فيسبوك و«ماسنجر»، وتطبيق تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وتطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، ما دفع الشركة للرد.

أول تعليق من ميتا على عطل تطبيقاتها

قالت شركة ميتا العالمية، إنها تدرك المشكلات المتعلقة بمدير الإعلانات، وهي أداة الإعلان التي تتيح للعلامات التجارية شراء وإنشاء إعلانات فيسبوك، بحسب «رويترز».

وتعمل الفرق الهندسية الخاصة بالشركة، على حل المشكلة بأسرع ما يمكن، وفقا لما ذكرته «ميتا»، كما أضاف متحدث باسم الشركة: «ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في الوصول إلى منتجاتنا، لكن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي إزعاج».

تفاصيل عطل تطبيقات ميتا

أبلغ عدد من مستخدمي «ماسنجر» من وجود عطل في التطبيق، تمثل في صعوبة إرسال الرسائل بنسبة بلغت 39%، بينما عانى آخرون من مشكلة في استقبال الرسائل بنسبة 35%، بينما شكاوى فتح التطبيق بلغت 26%، بحسب موقع «downdetector»، المختص في مراقبة سير واستخدام المنصات الاجتماعية الرئيسية كلها حول العالم، لحظة بلحظة.

واشتكى المستخدمون من وجود عطل في «فيسبوك»، تمثل في صعوبة فتح الموقع بنسبة بلغت 48%، بينما عانى آخرون من مشكلة فتح التطبيق بنسبة 37%، بينما شكاوى تسجيل الدخول بلغت 26%، كما وجد مستخدمو «إنستجرام» صعوبة في فتح التطبيق بنسبة بلغت 61%، بينما عانى آخرون من مشكلة تسجيل الدخول بنسبة 20%، بينما شكاوى فتح الموقع بلغت 19%.

ووجد مستخدمو واتساب صعوبة أيضًا، تمثلت في شكاوى المستخدمين، من إرسال الرسائل بنسبة 56%، ومشكلات في فتح التطبيق بلغت 29%، وصعوبة في فتح الموقع بنسبة بلغت 15%.