| احذر من تناول الطعام بهذه الطريقة.. تسبب أضرارا خطيرة على المعدة والكلى

أثناء تناول الطعام، هناك بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها العديد من الناس وطرق شائعة لتناول الطعام، دون دراية كافية بأضرار هذه العادات على صحتهم، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة، كمشاكل الانتفاخ وعسر الهضم، لذلك احذر من تناول الطعام بهذه الطرق التي تستعرضها «» في السطور التالية.

وهناك بعض الطرق والعادات الخاطئة التي يقوم بها بعض الأفراد أثناء تناول الطعام تؤدي إلى الإصابة بأمراض ومشاكل صحية، بحسب الدكتورة إيمان سليم قنديل، استشاري التغذية والسمنة، وهي كالآتي:

عادات خاطئة وضارة أثناء تناول الطعام يفعلها العديد.. احذرها

– تناول الطعام بسرعة، والذي يؤدي إلى مشاكل عديدة مثل الانتفاخ وعسر الهضم، ومشاكل في المعدة يمكن أن تتطور مع مرور الوقت وتكرار عادة تناول الطعام بشكل سريع، كما تؤدي أيضًا إلى الإصابة بالسمنة.

– النفخ في الأكل، وهي عادة شائعة يلجأ إليها الأشخاص لتبريد الطعام أو المشروبات، وتؤدي إلى انتقال البكتيريا من الفم إلى الطعام.

– تناول الطعام بكميات كبيرة، والوصول إلى مرحلة الشبع، والاستمرار أيضًا في تناول الطعام للانتهاء من الكميات الموجودة لديك، وهي عادة خاطئة وتسبب مشاكل وأضرار صحية على المعدة، إذ يجب التوقف عن تناول الطعام بعد الوصول إلى الشبع.

تناول كميات كبيرة من الطعام.. عادة خاطئة

– تناول كميات كبيرة في الطعام وهي عادة خاطئة أثناء تناول الطعام، إذ يحتفظ الجسم بالأملاح ويؤدي إلى مشاكل في الكلى وتؤدي إلى ظهور حصوات الكلي والإصابة أيضًا بارتفاع ضغط الدم.

– تناول المخللات والفلفل الحار بكثرة، لأن تناول المخللات بكثرة يضر المعدة والأمعاء، ويمكن أن يسبب جرثومة المعدة، وأيضًا ارتفاع ضغط الدم.