| أطول إجازة رسمية للموظفين بمناسبة عيد الأضحى.. اعرف كام يوم

يستعد العاملين في القطاع العام، للاستمتاع بأطول إجازة في العام الجاري، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إذ أعلنت الحكومة رسميا، أنها ستكون لمدة 7 أيام متواصلة، تبدأ من يوم الثلاثاء 27 يونيو الجاري، حتى الإثنين 3 يوليو المقبل.

وكانت دار الإفتاء، قد أعلنت أن يوم الأربعاء، 28 يونيو الجاري، أول أيام عيد الأضحى المبارك، في حين يستعد العاملين في القطاع العام لقضاء الإجازة، التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي تعد أطول إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال العام الجاري، وستكون، على أن تستمر امتحانات الثانوية العامة، طبقًا للمواعيد المقررة.

أطول إجازة رسمية

تعد إجازة عيد الأضحى، أطول عطلة رسمية، مقارنة بالأعوام الماضية والعام الحالي، إذ كانت إجازة عيد الأضحى في العام الماضي/ لمدة 6 أيام، خلال الفترة من يوم السبت 9 يوليو، حتى يوم الخميس 14 يوليو 2022.

وجاءت هذه القرارات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو، وتسري على جميع العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

أيام عيد الأضحى المبارك

 يحل يوم عرفة يوم الثلاثاء 27 يونيو الجاري، ليصبح الأربعاء أول أيام عيد الأضحى المبارك، والخميس اليوم الثاني من أيام إجازة عيد الأضحى في نفس العام، أما الجمعة والسبت ثالث ورابع أيام العيد.

إجازات العام الجاري

شمل العام الجاري عديد من الإجازات، تتكون مدتها أيام قليلة، مقارنة بإجازة عيد الأضحى المبارك، منها الإثنين 17 أبريل بمناسبة عيد شم النسيم، والفترة من 20-24 أبريل الماضي، احتفالًا بعيد الفطر المبارك.