| ميزة جديدة تتعلق بالصور تصل لمستخدمي واتساب بعد طول انتظار.. جربها الآن

ميزة جديدة طال انتظارها وصلت أخيرًا إلى مستخدمي واتساب تتعلق بالصور، إذ أصبح بإمكانهم إرسالها عبر تطبيق المراسلة الأشهر بين الأهل والأصدقاء بجودتها الأصلية دون الحاجة إلى الاستعانة بالتطبيقات الأخرى للحفاظ على جودة مثالية لها.

إرسال الصور بجودة عالية

وبحسب موقع WABetaInfo المتخصص في رصد ميزات تطبيق واتساب، فإنّ الميزة الجديدة يظهر معها خيار إرسال الصور بجودة عالية HD داخل التطبيق، إذ سيظهر هذا الخيار في واجهة الاستخدام داخل نافذة مشاركة الصور عند اختيار صورة كبيرة الحجم لإرسالها، كتلك التي تُلتقط عبر كاميرا الهاتف.

وعند الرغبة في إرسال الصور عبر تطبيق واتساب، سيظهر أمام المستخدم خياران، إما إرسال الصورة بالجودة القياسية «المضغوطة» وهو الخيار الافتراضي، أو اختيار إرسال الصورة بالجودة العالية HD، ليرسل التطبيق الصورة بأبعاد أكبر وجودة أفضل من المعتاد، مع ضغطها بشكل أخف أيضًا دون إرسالها بالأبعاد الأصلية.

أما الشكل الافتراضي يسمح بإرسال الصور بجودة قياسية «مضغوطة»، لضمان إرسالها واستقبالها بشكل سريع بين المستخدمين، ولكن في هذه الحالة ترسل الصورة بجودة أقل وتضيع بعض تفاصيلها ما يجعل المستخدمون أحيانًا يلجؤون إلى طرق بديلة.

وعند اختيار إرسال الصورة بجودة عالية، يضع تطبيق واتساب وسم «HD» على الصورة، ومن خلالها يعرف مستقبل الصورة أنّه تم إرسال الصورة بجودة أعلى وحينها يسهل تمييزها داخل المحادثة.

اقتصار الميزة على المحادثات فقط

وتقتصر هذه الميزة حاليًا على إرسال الصور داخل المحادثات بين المستخدمين فقط، في حين لم يتم إتاحتها عند مشاركة الصور في قسم الحالات، أو عند إرسال مقاطع الفيديو، إذ يضغطها واتساب في جميع الأحوال.

جدير بالذكر أنّ تطبيق واتساب لا يسمح للمستخدمين بإرسال الصور بجودتها الأصلية إلى في حال إرسالها في صيغة ملف، كما هو الحال في تطبيق تليجرام المنافس، ويمكن الاعتماد على طرق بديلة كرفع الصور إلى أحد خدمات التخزين السحابي «جوجل درايف على سبيل المثال» ثم مشاركتها.