| 4 أفلام تشابهت أحداثها مع واقعة الغواصة «تيتان» المفقودة.. مغامرات مخيفة

حكاية عند سماع تفاصيلها، تشعر أنها حبكة معقدة لفيلم سينمائي تدور أحداثه في قاع الماء، لكنها حدثت في الواقع منذ أيام، إذ اختفت الغواصة «تيتان» أثناء رحلتها لمشاهدة حطام سفينة «تيتانيك»، وأصبحت حديث الساعات الماضية، بعد فقدان الاتصال بها، أثناء الغوص للاستمتاع بمشاهد حطام السفينة الأشهر عالميًا.

أفلام عديدة، تناولت حكايات أشبه بما حدث للغواصة «تيتان»، إذ دارت أحداثها عن غواصة مفقودة أو ضلت طريقها  أو واجهت أزمة مفجعة تحت الماء، وخاض أفرادها مغامرات للبقاء على قيد الحياة.

فيلم Black Sea

«Black Sea» فيلم مغامرات بريطاني، تدور أحداثه حول «جود لو»، قبطان بحري، يعلم بوجود غواصة مليئة بالذهب في قاع البحر الأسود، وينطلق مع طاقم مكون من روسيين وبريطانيين، للبحث عنها، ليقعوا في عديد من الأزمات والمغامرات في قاع البحر.

الفيلم إنتاج عام 2014، بطولة جود لو وجودي ويتاكر وسكوت مكنايري وجون سميث، ومن إخراج  كيفين ماكدونالد، واستخدمت في أحداث الفيلم غواصة سوفيتية اسمها «الأرملة السوداء»، وهي غواصة قديمة في قاع نهر ميدواي بكنت في إنجلترا.

فيلم Kursk

فيلم «Kursk» مستوحي من أحداث حقيقية حول كارثة الغواصة «كورسك K-141»، حيث لقى 118 جنديًا روسيًا حتفهم، بعد غرق الغواصة خلال تمرين بحري في بحر بارتنس، نتيجة انفجارات وقعت بداخلها، ونجا منها 23 بحارًا انتظروا وصول المساعدات في وقت كان ينفذ منهم الأكسجين، وهو نفس ما يعانيه العالقون داخل غواصة «تيتان».

والفيلم من بطولة كولين فيرث وليا سيدو وبيتر سيمونشيك، وتم عرضه عام 2019 بميزانية وصلت إلى 20 مليون دولار.

فيلم Black Water

تدور أحداث فيلم «Black Water»، حول عميل المخابرات المركزية، يدعى «ويلر»، محتجز داخل غواصة سرية نووية في قاع البحر، وعليه أن يهرب بمعاونة حليفه «ماركو».

الفيلم عرض عام 2018، من بطولة فان دام، ودولف لندجرين، وحقق أرباح تقدر بـ7.9 مليون دولار.

فيلم The Abyss

يحمل فيلم «The Abyss» طابع الإثارة والتشويق، وتدور أحداثه حول غواصة أمريكية تعرضت لخلل كهربائي، أفقدها توازنها وغرقت في قاع المحيط، وتقوم القوات البحرية الأمريكية بالمساعدة في عودة الغواصة، وهي تشبه أحداث غواصة «تيتان» المفقودة حاليًا.

الفيلم من بطولة إد هاريس وماري إليزابيث وماسترانتونيو ومايكل بين، ومن إنتاج عام 1989، وحقق إيرادات وصلت لـ90 مليون دولار.