| حيلة لإبعاد الناموس عنك بفصل الصيف.. «ركز في هدومك»

مع قدوم فصل الصيف، ينتشر الناموس بشكل كبير ويعاني منه الكثير، فيتخذون العديد من الطرق والحيل التي تقلل من انتشار البعوض والناموس، لكن أحيانًا تكون الملابس عوامل جذب للناموس ليقف على جسدك، وأحيانًا يشتكي البعض من لدغاته دون غيره بالرغم من جلوسه في مكان واحد، وذلك بسبب الملابس التي يرتديها.

البعوض أو الناموس يفضل أيضًا فصيلة دم مُعينة في الإنسان، فتراه ينقض على الأشخاص الذين فصيلة دمهم AB دونًا عن غيرهم، كما أيضًا ينجذب إلى ًا معينة في الملابس، بحسب ما نشرته شبكة «سكاي نيوز».

يفضل الناموس المناطق المظلمة، فتصبح الملابس الداكنة أكثر جذبًا للحشرة، وبحسب خبراء، فالملابس البيضاء يمكن أنّ تبرد الجلد، فيمكن بذلك إبعاد الحشرات عنك، فلا تجد ناموسة واحدة تقترب منك.

الالداكنة.. وانجذاب الناموس إلى الحرارة

الالداكنة تحتفظ بدرجة حرارة الجسم، والناموس ينجذب إلى الحرارة وغاز ثاني أكسيد الكربون، الذي ينبعث من الإنسان تلقائيًا، ويكون ارتداء الملابس ذات الالفاتحة حيلة لإبعاد البعوض ولدغاته المزعجة عن الإنسان، وأيضًا يجنب تجنب ارتداء الملابس ذات اللون الأحمر خلال فصل الصيف.

وينجذب الناموس إلى اللون الأحمر، لأنه يرى الصبغة الحمراء في الجلد، فينجذب إليها نتيجة رؤية اللون الأحمر، لذلك يجب تجنب ارتداء هذا اللون عند اختيار الملابس الصيفية للتخلص من لدغاته المزعجة.

كيفية التخلص من الناموس؟

وللتخلص من الناموس في المنزل ليلًا خلال فصل الصيف، يجب إغلاق المنافذ مع حلول الليل، أي قبل وقت المغرب، لأن البعوض يلجأ إلى الاختباء في أماكن الإضاءة مع اقتراب حلول الليل، بحسب موقع «in today».

كما يمكن أيضًا استخدام القرنفل للتخلص من الناموس، إذ تُعد رائحة القرنفل من الروائح الطاردة للحشرة المزعحة.