| 4 أماكن بالقاهرة يمكن زيارتها في عيد الأضحى.. تكلفتها لا تتجاوز 50 جنيها

يتطلع الكثيرون لمعرفة أفضل الأماكن في القاهرة، لزيارتها خلال عيد الأضحى المبارك لقضاء أفضل وقت برفقة الأسرة والأصدقاء، فتتنوع المناطق التي يمكن الذهاب إليها، ما بين أثرية وترفيهية والتي نستعرضها في السطور المقبلة.

4 أماكن أثرية لزيارتها في عيد الأضحى المبارك

تزخر المحروسة بالعديد من الأماكن الأثرية، التي يمكن الذهاب إليها في عيد الأضحى المبارك، فلا تقتصر الزيارة على الأماكن الترفيهية أو المنتزهات فقط، فيمكن الذهاب إلى المناطق الأثرية للاستماع بجولة مميزة بداخلها، لذا ينصح محمد زهران، مرشد سياحي، اصطحاب الأسرة للتمتع بالمتحف القبطي لرؤية الأثار القبطية والتعرف على تاريخها، ويمكن الدخول بسهولة إلى داخل المعبد بتذكرة لا تتجاوز الـ20 جنيها بحسب حديثه لـ«».

وتابع «زهران» أن متحف الفن الإسلامي واجهة سياحية مميزة، يمكن الذهاب إليها لرؤية الأثار الإسلامية عبر العقود المختلفة، ويرجع تسميته بذلك، لأن جميع الدول الإسلامية على مستوى العالم مشاركة به، وبجانب المناطق الأثرية يمكن الذهاب إلى أكثر الحدائق شيوعاً في عيد الأضحى المبارك، وهي حديقة الحيوان باعتبارها متنفس للأسرة المصرية، لقضاء أجمل الأوقات وسط الأشجار والطبيعة الخلابة، فيمكن الجلوس أسفلها للحماية من أشعة الشمس الحارقة خاصة في شهر يوليو.

مجمع الأديان 

واحد من الأماكن الأثرية الموجودة داخل القاهرة، التي قد لا يعرفها الكثيرون، على الرغم من كونها مجانية ويمكن الدخول إليها لمشاهدة أول كنيسة تم بناءها في مصر وهي كنيسة العذراء مريم، بالإضافة إلى كهف السيد المسيح الذي مكث به 3 أشهر قبل الذهاب إلى أسيوط خلال رحلته.

ويمكن خلال الجولة مشاهدة مسجد عمرو بن العاص أقدم مسجد في مصر تم بنائه 641 ميلاديًا، حينما قدم إلى مصر واختار إقامة المسجد  في عاصمتها المعروفة قديمًا بـ«الفسطاط» قبل إطلاق القاهرة عليها الآن.