| أكلات تخفف آلام الصداع النصفي.. بينها الزبادي والبطيخ

الصداع مشكلة تؤرق الكثير، إذ يعاني منه الملايين يوميًا، سواء على فترات متباعدة أو باستمرار، وله أسباب عديدة، منها عدم تناول الإفطار أو الإرهاق النفسي والجسدي وقلة النوم وأيضًا التفكير الزائد، ويلجأ البعض إلى المسكنات والأدوية للتخلص من آلام الرأس والصداع، ولكن هناك طرق أخرى يمكن اللجوء إليها للتخفيف من الصداع، دون تناول المسكنات.

طرق عديدة للتخلص من الصداع دون تناول المسكنات، أوضحتها الدكتور أماني عبدالوهاب، استشاري التغذية، وهي كالآتي:

الزبادي

يحتاج الدماغ إلى نسبة مناسبة من الكالسيوم، ونقص الكالسيوم يؤدي إلى الإصابة بالصداع، فتناول الزبادي يساهم بشكل كبير في زيادة نسبة الكاليسوم وأيضًا تخفيف حدة الإصابة بالصداع، وهو علاجًا جيدًا للصداع.

الموز والتفاح والأفوكادو والأناناس

تحتوي هذه الفواكه على نسبة عالية من الماء، والماء يساعد بشكل كبير في علاج الصداع النفسي، كما يعد أحد أبرز أسباب الإصابة بالصداع هو نقص كمية الماء.

المكسرات

وتعد المكسرات غنية بالماغنيسيوم، والذي بدوره يساعد في تعزيز نشاط الدورة الدموية في الجسم، ويقلل من حدة الصداع، كما تفرز هرمونات أيضًا تقلل الألم، ويمكن تناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم كالفول والمكسرات وخبز ​​القمح.

الشوكولاتة الداكنة

في حالة الإصابة بالصداع النصفي بسبب التوتر، ينصح بتناول قطعة من الشيكولاتة الداكنة، مما يساعد على تخفيف التوتر وبالتالي تخفيف ألم الإصابة بالصداع.

البطيخ

يعد البطيخ طعام غني بالماء، وقلة الماء في الجسم أحد أهم أسباب الإصابة بالصداع، فتناول البطيخ، يحد من ألم الصداع.