| 5 طرق تساعد طلاب الثانوية العامة على تحصيل المواد الدراسية.. تخلص من النسيان

يسعى طلاب الثانوية لتحصيل المواد الدراسية قبل فترة الامتحانات، أملًا في الحصول على الدرجات النهائية في المواد، إلا أن بعضهم يجهل الطريقة المثلى للمذاكرة واسترجاع الدروس، لذا نستعرض 4 طرق فعالة لطلاب الثانوية العامة لتحصيل أكبر قدر من المعلومات في وقت قليل.

5 طرق فعالة لطلاب الثانوية العامة لتحصيل المواد الدراسية

ويسعى طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات، إلى تحصيل أكبر قدر من المعلومات في وقت قليل، حتى يتمكنوا من إنجاز جميع المواد الدراسية قبل فترة دخول الامتحانات، لذا يقدم أحمد عبد الرشيد، الخبير التربوي، لـ«» بعض الطرق الفعالة لتحصيل المواد الدراسية يمكن استعراضها فيما يلي:

– وجب على طلاب الثانوية العامة إعداد جدول لمراجعة المواد الدراسية والالتزام به قدر الإمكان.

– البعد عن وسائل التواصل الاجتماعي قدر الإمكان خلال فترة الامتحانات، لأنها تعمل على إضاعة الوقت بلا فائدة.

– الحصول على قسط من الراحة يترواح من 10 إلى 15 دقيقة يوميًا بعد مراجعة الدرس، لإعطاء فرصة إلى المخ لتخزين المعلومات وتنظيمها واسترجاعها في أي وقت بسهولة خاصة وقت الامتحانات.

– حل أكبر قدر من نماذج الامتحانات لتدريب الطالب،على طبيعة الأسئلة واتعود على جو الامتحانات من خلال تحديد وقت معين لحلها.

– مراجعة الدروس بشكل دوري قبل الامتحانات، وتقسيمها إلى أجزاء لتسهيل عملية الاسترجاع.

التخلص من النسيان 

يتوجب على طلاب الثانوية العامة قبل الامتحان، البعد عن التوتر قدر الإمكان، والحرص على النوم جيدًا قبل الذهاب لإداء الامتحان ما بين 6 إلى 9 ساعات يوميًا، والحرص على تناول الأطعمة الصحية لقدرتها على إمداد اجسم بالطاقة والحيوية اللازمة لاسترجاع المعلومات من بينها الأسماك واللحوم والكاجو لاحتوائها على الأوميجا 3، وقدرتها على زيادة معدل التركيز في الامتحانات.