| هل تنتعش السياحة المصرية الفترة المقبلة بعد زيارة مشاهير العالم؟.. خبير يوضح

شهدت مصر زيارة عدد كبير من المشاهير خلال الفترة الحالية كان منهم المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الذي خطف الأنظار خلال زيارته، بعد أن حقق الثلاثية التاريخية، الدوري الإنجليزي وأبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وأيضا التيك توكر الألماني نويل روبنسون وكذلك رئيس وزراء الهند ناريندا مودي.

الأماكن السياحية التي زارها المشاهير 

أماكن سياحية مختلفة زارها مشاهير العالم خلال الزيارة منها «معبد خونسو» ومعبد الكرنك والأهرامات ومسجد الحاكم بأمر الله وشارع المعز والمتحف المصري وغيرها من الأماكن السياحية، الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين يتسأل هل من الممكن أن تزداد نسبة السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة والتي أجاب عنها محمد زهران، الخبير السياحي، في حديثه لـ«»، قائلا إن زيارة المشاهير لمصر يعد دافعا كبيرا للترويج للسياحة المصرية وذلك لأن هؤلاء المشاهير لها عدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي ما يجعلهم يتابعون مختلف الأماكن السياحية التي يزورونها في العالم.

زيادة معدل السياحة المصرية 

وتابع أن من المتوقع أن تشهد السياحة تقدما كبيرا خلال الفترة المقبلة كما أن ينتظر عدد كبير من السياح في مختلف دول العام افتتاح الحدث العظيم الذي تشهده مصر خلال الفترة المقبلة وهو المتحف المصري الكبير: «لما مشاهير دي بتيجي تزور مصر بتنقل صورة حلوة عن السياحة في مصر وتدي اطمئنان أني السائح ياجي يزور مصر».

وتستمر زيارة جوارديولا، هو وأسرته لقضاء عطلته الصيفية، لمدة 5 أيام بين الأقصر وأسوان، ويقيم جوارديولا في إحدى المراكب العائمة تسمى فضية، وسيبحر بها من الأقصر إلى أسوان.

كما أن زار التيك توكر الألماني عددا من الأماكن السياحية في مصر والتقط الصور مع عدد كبير من المصريين وتمت استضافته في الشركة المتحدة في برنامج «معكم منى الشاذلي» على قناة «سي بي سي»، الأمر الذي نال إعجاب الكثير من المتابعين.