| أكثر أيام الطقس اعتدالا خلال إجازة العيد.. اخرج واتفسح فيها من أولها

يحاول عديد من المواطنين إيجاد الطرق المناسبة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تبدأ من وقفة عرفات، وتستمر لمدة 7 أيام، ومع دخول فصل الصيف، ترتفع درجة الحرارة، فيتجنب كثيرون الخروج خلال أوقات النهار، أو يختارون الأوقات التي تكون فيها الأجواء معتدلة نسبيًا، وخلال إجازة العيد تتراوح متوسط درجة الحرارة ما بين 30 لـ35 مئوية.

ويعد يومي الخميس والجمعة، ثاني وثالث أيام العيد، أكثر الأيام خلال الإجازة اعتدالًا في درجات الحرارة، إذ يكون هناك نشاطا نسبيا للرياح في أغلب مناطق الجمهورية، ما يساعد على الشعور بأجواء أكثر لطفًا واعتدالًا، مع وجود السحب المنخفضة، بحسب الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

اختلافات بسيطة في درجات الحرارة خلال أيام الإجازة

خلال أيام العيد، لن يكون هناك اختلافات كبيرة في نسب درجات الحرارة، نظرًا لوجود نسب رطوبة في الجو تعمل على ارتفاع درجات الحرارة، إذ تقول منار لـ«»: «الرطوبة بتخلينا نحس بالحر أكثر من القيم اللي بيتم تسجيلها، يعني لو درجة الحرارة 35 ممكن تكون 36 أو 37، بسبب الرطوبة، لكن الأجواء الأيام المقبلة مش هتتغير كتير عن الأيام دي».

اعتدال درجات الحرارة خلال ساعات الليل

خلال فترات الليل، ومع غياب أشعة الشمس، تعتدل درجات الحرارة في أغلب المحافظات، ويكون هناك نشاط نسبي للرياح شكل متفاوت من محافظة لأخرى، ما يساعد على تلطيف الأجواء أثناء ساعات الليل، بحسب عضو المكتب الإعلامي للأرصاد: «لازم ناخد بالنا من التعرض لأشعة الشمسـ لأنها بتزود الشعور بالحر، خاصة خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 الظهر لـ3 أو 4 العصر، ولو اضطريت للخروج، لازم يكون معاك غطاء الرأس أو شمسية، أو أي حاجة تحمينا من أشعة الشمس».

ارتداء الالفاتحة أثناء الخروج نهارًا

نصحت منار، بتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، والحرص على ارتداء الالفاتحة والقطنية خلال الخروج نهارًا في إجازة عيد الأضحى المبارك.