| أكلات تحدث نتائج غير متوقعة حال تناولها.. منها عسل النحل وملح الهيمالايا

مفاجآت غير متوقعة كشفت عنها الدكتور هاني جبران، استشاري التغذية عن بعض الأكلات التي قد تحدث نتائج غير متوقعة حال تناولها، وذلك خلال لقاء ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري.

عسل النحل يسبب زيادة الوزن

استشاري التغذية أوضح أن عسل النحل بالرغم من أنه صحي إلا أنه يتسبب في زيادة الوزن وزيادة الأملاح بالدم، وأرجع ذلك نظرا لاحتواء العسل على سكر أحادي، ومن الأفضل استخدام سكر الدايت أو دون ذلك، وبما أن سكر الدايت مصرح به إذن لن يكون خطراً بما أنه تحت إشراف طبي، ومن يرغب في خفض الوزن لابد أن يبتعد عن السكر نهائيا.

وأوضح أن العسل سيؤدي إلى زيادة الوزن نظرا لاحتوائه على سكر، ويمكن حرق هذا السكر بإجراء التمارين الرياضية أو أي حركات لأن دون ذلك سيحدث دهوناً.

وأشار إلى أن كثرة استخدام الملح قد يزيد من ضغط الدم، كما أن الأشخاص الذين تعاني معدتهم أو قرحة وتناولوا التوابل الكثيرة ستسبب لهم في مشاكل، ويفضل تقليل الملح وليس منعها.

وأفاد بأن هناك ملحاً طبياً يباع في الصيدليات خطر للغاية، وهو ليس الملح المعروف بـ «الهيمالايا»، نظرا لاحتوائه على بوتاسيم مرتفع فيجب أن يكون تحت الإشراف الطبي.

وفر أموالك ولا تشتري ملح الهيمالايا

ولفت إلى أنه لا يفضل شراء ملح الهيمالايا والصخري ذو اللون الوردي وتوفير أمواله نظرا لأن سعره مرتفع، وليس له أي تأثير في نقص الوزن وليس صحياً ومثله مثل الملح العادي وسيؤدي إلى ارتفاع الضغط.