| لحظة سقوط طفل من ارتفاع 40 قدما في ملاهي مكسيكية.. مصيره أدهش الجميع

لحظة مرعبة التقطتها كاميرات المراقبة في المكسيك لطفل بعمر 6 سنوات سقط من ارتفاع 40 قدما (12 مترا) تقريبا، بعدما انقطع حزام الأمان فجأة أثناء تزلجه برفقة أحد أفراد أسرته على ارتفاع عال في مدينة ملاهي بالمكسيك.

سقوط الطفل في بحيرة صناعية أنقذ حياته

ولكن من حسن حظ أن الطفل سيزار مورينو على قيد الحياة لسقوطة في بحيرة صناعية يوم الأحد الماضي، بينما تمكنت شقيقته من إنقاذه بعدما اندفعت نحو المياه وسبحت إليه وتمكنت من انتشاله والعبور به البر في مخاطرة كادت تكلفها حياتها، بحسب صحيفة ديلي ميل الإنجليزية.

وفي أول رد فعل رسمي، قررت جهات التحقيق تعليق الأنشطة في مدينة الملاهي فونديدورا بارك الواقعة في ولاية نويفو ليون شمال شرق المكسيك، حيث يبحث المحققون في سبب قطع حزام الأمان الذي أدى إلى سقوط الطفل.

شقيقة الطفل خاطرت بحياتها لانتشاله 

وكشفت شقيقة الطفل، ناتالي مورينو، على حسابها بموقع فيسبوك، إنها تدخلت في الوقت المناسب بالقفز في البحيرة لإنقاذ أخيها الصغير وكادت أن تغرق أثناء القيام بذلك.

وزعمت مورينو أن ملاهي فونديدورا بارك، لم يكن لديها الموظفين المدربين والمؤهلين لإنقاذ شقيقها، «لا يوجد في المنتزه أشخاص مدربون على هذا النوع من المواقف، ولم يكن هناك أي منهم للمساعدة في إخراج شقيقي من الماء، حديقة رهيبة، هذا أمر لا يصدق كيف يمكن أن تحدث هذه الأشياء الكارثية في غمضة عين».

وقالت الحماية المدنية في نويفو ليون، في بيان، إن الطفل لم يتعرض لأي إصابات، وتمكن من الخروج مع والديه وعائلته، بعد خضوعه إلى الإسعافات الأولية.

تعليق أنشطة الملاهي  

وأعلنت إدارة الملاهي، يوم الاثنين الماضي، تعليق الأنشطة في جميع مناطقها، وأضافت أنها «ستحافظ على التواصل مع أسرة الطفل لتقديم الدعم، الأولوية هي سلامة زوارنا، لذلك سنواصل تنفيذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث».