| هرم الفرعون رونالدو يثير أزمة في البرتغال.. قصر ضخم تكلفته 35 مليون دولار

منذ 3 سنوات، بدأ العمال في وضع حجر الأساس لتشييد قصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي، في مسقط رأسه بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وحتى اليوم، ما يزال العمل يتواصل بأقصى جهد للانتهاء من البناء، الذي تصل تكلفته إلى حوالي 35 مليون دولار، وشبهه البرتغاليون بهرم الفرعون رونالدو، بسبب طول مدة بنائه.

يظهر قصر كريستيانو رونالدو، في آخر فيديو نُشر عنه بـ3 أدوار، وما يزال يحتاج إلى كثير من العمل والجهود للانتهاء من تصميمه، وبحسب مجلة «لوك» البرتغالية، يحتاج القصر إلى عام آخر ليصبح جاهزا للعيش، وكانت تكلفة القصر في البداية تصل إلى 12 مليون دولار، ثم ارتفعت إلى 19 مليون دولار، ومن المتوقع أن تصل التكاليف إلى 35 مليون دولار بنهاية تشييده، وفقا لـ«سكاي نيوز».

بناء هرم الفرعون رونالدو مستمر

بسبب طول المدة وأعمال البناء المستمرة منذ 3 سنوات، بدأ السكان يعبرون عن تضررهم، بسبب الإزعاج المتسبب فيه العمال، ووصفه السكان عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنه هرم الفرعون رونالدو، نظرا لطول مدة البناء، وهو وصف يشير إلى طول المدة التي كان يستغرفها الفراعنة المصريين في تشييد الأهرامات.

إغلاق الطريق وغبار يغطي الحديقة

تضرر السكان من إغلاق الطريق، وأيضا الغبار الكثيف، إذ علق البعض قائلا: «المنزل كبير جدا إلى درجة أنه يشبه المستشفى.. لقد أُغلق شارعي لأشهر، والغبار غطى حديقتي»، كما يخشي جيران «رونالدو» أيضا أن يكون للقصر حين اكتماله إطلالة على حدائقهم، ما يؤدي إلى فقدانهم لخصوصيتهم.

أغلى منزل في البرتغال

عديد من الصحف البرتغالية، أشارت إلى هرم الفرعون رونالدو في لشبونة، وأشاروا أنه سيعيش فيه رفقة جورجينا رودريجيز وأولاده، حين يعتزل كرة القدم، حيث يستقر مع عائلته في مسقط رأسه، كما أكدت أن القصر من أغلى العقارات في البرتغال، ويضم مرافق ترفيهية عديدة، مثل حوض السباحة وممشى تحت الماء.