| أغرب 5 رياضات حول العالم.. الكي تحت الماء ومصارعة الأصابع أبرزها

أصبحت رياضة الصفع على الوجه، تحدي عدد كبير من محبي ممارسة الرياضات الغريبة حول العالم، بعد انتشارها في باكستان، إذ يطلق عليها اسم «ثاباد كابدي»، وهي رياضة تعتمد على صفع الخصم، ويتم لعبها كتقليد في المهرجانات، عبر مقاطعة البنجاب الشرقية الوسطى.

وهناك عديد من الرياضات تثير قواعدها حالة من الغرابة الكبيرة، لذا نرصد أغرب أنواع الرياضات حول العالم، وفقا لما ذكره موقع «ranker».

رياضة الكي تحت الماء وأعلى الجبال

قام متسلق المرتفعات فيل شو، بتحويل ملل الكي إلى شيء مثير للمتعة، عن طريق كي ملابسه داخل الحديقة، لكن هذا الأمر الخارق للتقاليد المعروفة لم يكن كافيًا، لذلك قرر خوض مغامرات أكبر لتتحول إلى رياضة.

وفي عام 1997، اكتسبت رياضة الكي في الأماكن شديدة الصعوبة انتشارًا كبيرًا، على غرار كي الملابس أعلى المنحدرات والجبال، وتحت الماء، وداخل الغابات، قبل أن تحول إلى بطولة عالمية في عام 2002، ضمت 12 فريقًا تنافسوا على لقب طريقة الكي الأصعب.

مصارعة إصبع القدم

تعتمد هذه الرياضة على قفل الخصوم أقدامهم العارية بأصابعهم ويحاولون تثبيت قدم الآخر، وغالبًا ما يعاني المصارعون من كدمات، تصل إلى كسر في أصابع القدم خلال بطولة العالم للمصارعة، لذلك تعد واحدة من أصعب الرياضات في العالم.

لعبة GaGa Ball

يجتمع اللاعبون داخل حفرة، ويضربون الكرة بأيديهم تجاه بعضهم، ويتم استبعادهم، إذا ضربتهم الكرة فوق الركبة أو تحتها، يمكن أن تشمل الألعاب فرقًا أو مباريات فردية، يمكن أن يكون للأماكن المختلفة أيضًا قواعد مختلفة، فيما يتعلق بأنواع الكرة وأسطح الحفرة.

بطولة العالم للتحطيب

تعد مسابقة دولية، تعرض أفضل عمليات تقطيع الأخشاب، والتسلق السريع للأشجار، ودحرجة قطع الأخشاب، وغيرها من التحديات، وسط مشاركة من الذكور والإناث، لاختبار قوتهم وخفة حركتهم، وتقدر جائزتها بقيمة 50 ألف دولار.