| سر احتفال ناشئي ريال مدريد على أنغام «سطلانة».. فتش عن المصريين

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لناشئي ريال مدريد في إحدى المدن الأوروبية، يحتفلون على أنغام أغنية «سطلانة»، وسط حالة من الإعجاب والحيرة، متسائلين عن حقيقة الفيديو، وما إذا كانت الأغنية قد وصلت إلى العالمية بالفعل أم لا.

حقيقة احتفال ناشئي ريال مدريد على أغنية سطلانة

قبل توضيح حقيقة احتفال ناشئي ريال مدريد على أنغام أغنية «سطلانة»، يجدر الإشارة إلى أن الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد الإسباني، ذكر أنه يستضيف حاليًا، وللعالم الثاني على التوالي مسابقة للناشئين تسمى «كأس ألما» في نسختها التاسعة.

ويشارك في هذا الحدث مئات من طلبة المدارس حول العالم التابعين لمؤسسة ريال مدريد العالمية لرعاية الناشئين في كل المجالات، بهدف تبادل الثقافات بين شعوب العالم، من خلال لغة يفهمها كل الشعوب، وهي كرة القدم.

مشاركة مصر في «كأس ألما»

يشارك في هذا الحدث 10 دول، وهي بلغاريا وإسبانيا ومصر والمجر والبرتغال والمغرب ورومانيا وأوكرانيا والبحرين والأردن، وفقًا للموقع الرسمي، الذي أوضح أن البحرين ومصر والأردن تشارك في هذا الحدث لأول مرة.

وظهر الناشئين في مقطع الفيديو يتراقصون ويحتفلون بالبطولة، بينما يقف في وسطهم شخص يحمل على كتفه مكبر صوت وقام بتشغيل أغنية «سطلانة»، ليزداد معها صوت الناشئين باحتفالهم مرددين كلمات الأغنية، ما جعل كثيرين من نشطاء الـ«سوشيال ميديا» يرجحون أن سبب وصول الأغنية لناشئي ريال مدريد، هو مشاركة مصر في هذا الحدث.

طرح أغنية «سطلانة»

جدير بالذكر أن «سطلانة» هي أغنية شعبية مصرية، طرحت مؤخرًا، ضمن أحداث فيلم «بعد الشر» للفنان علي ربيع وأوس أوس، والذي قام بغناؤها الرباعي عبدالباسط حمودة، ومحمود الليثي، وحمدي بتشان، وحسن الخلعي.

وعلَّق الخلعي، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، على احتفال ناشئي ريال مدريد بأغنية «سطلانة» بأنه سعيد للغاية، ولم يكن يتخيل أن الأغنية تصل لهذه الدرجة من الشهرة: «مكنتش أتخيل عمري إني أشارك في أغنية وتنجح النجاح ده، وألاقي كل العالم بيغنيها ويعمل عليها فيديوهات، والناس اللي بتحبني كل ما تشوف فيديو يبعتولي ويعملولي منشن وفرحانين لنجاحي من قلبهم.. أهو حب الناس ده بقا نعمة كبيرة ورزق كبير، وسبحان الله الأغنية تعتبر إفيه معمول لفيلم الفنان علي ربيع».

وأضاف: «طبعا الأغنية اتشهرت لما لعيبة الأهلي رقصوا عليها.. اللي عايز أقوله إن ربنا كبير وله حكمة في أي حاجة وممكن النجاح يجيلك على أهون سبب وحاجة أنت مش متوقعها أصلا».

احتفال لاعبي الأهلي بأغنية «سطلانة»

وحظت أغنية «سطلانة» بشهرة كبيرة بعدما احتفل بها لاعبي الأهلي، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب فوزهم على الوداد المغربي في عقر داره، ومن بعدها أصبحت وكأنها من مراسم الاحتفال لجماهير الأهلي خلال الفترة الماضية.