| منافس تويتر.. ميتا تستعد لإطلاق تطبيق «ثريدز» للتدوينات الصغيرة

تستعد شركة ميتا العالمية، لإطلاق تطبيق يحمل اسم «ثريدز –  Threads» للتدوينات المصغرة، بعد أيام من إعلان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، عن وضع سقفا بصورة مؤقتة لعدد التغريدات، التي يمكن لكل مستخدم رؤيتها على شبكة التواصل الاجتماعي، بحسب «سكاي نيوز».

موعد تحميل تطبيق ثريدز.. منافس تويتر

«ثريدز» منافس تويتر، تطبيق للنصوص تابع لـ«إنستجرام»، أدرج بالفعل على متجر التطبيقات على أجهزة شركة أبل، لكن داخله ملاحظة أنه سيكون متاحا للتثبيت على الأجهزة، اعتبارا من يوم الخميس، ويسمح للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها على «إنستجرام» والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه، بينما من المتوقع إتاحة التطبيق أيضًا في متجر جوجل بلاي، لمستخدمي أندرويد في الأيام القليلة المقبلة.

تفاصيل استعداد ميتا لإطلاق تطبيق ثريدز

أعلنت ميتا الإعلان، استعدادها لإطلاق تطبيق ثريدز، بعدما قررت «تويتر»، وضع قائمة من القيود على استخدام التطبيق، منها الحاجة إلى حسابات موثقة لاستخدام «تويت دك».

ويبدو أن «إنستجرام» ترغب في الاستفادة من حالة الغضب التي اجتاحت مستخدمي «تويتر» بعد القرار الأخير، التي أدت إلى توجه قطاعٍ منهم إلى تجربة منصات منافسة على غرار «بلوسكاي» و«ماستودون»، إذ سجلت هذه المنصات إقبالا كبيرا عليها مؤخرا.

ويتميز تطبيق «ثريدز»، بامتلاكه ميزة تنافسية غير موجودة في تطبيقات التدوين المصغر الأخرى المشابهة لـ«تويتر»، وهي اعتماد التطبيق على المتابعين وقوائم المتابعة الموجودة بالفعل في منصة «إنستجرام»، عند إنشاء حساب في التطبيق، إذ يغني ذلك المستخدمين عن بناء مجتمع جديد من البداية.

وأوضحت الصور المرفقة في متجر آب ستور، أن ثريدز سيكون مرتبطًا بمنصة إنستجرام، لكنه سيعمل كتطبيق مستقل، إذ يمكن لمستخدمي تطبيق تبادل الصور والفيديوهات، تسجيل الدخول مباشرةً باستخدام حساب «إنستجرام»، مع الاحتفاظ بالمعرّف نفسه، وكذلك متابعة الحسابات نفسها التي يتابعها المستخدم على «إنستجرام» إن كان لها وجود على التطبيق الجديد.