| كيفية إخفاء شبكة الواي فاي على الهاتف.. علشان النت ميتسرقش

عند فتح الهاتف والدخول إلى قائمة الواي فاي، تظهر العديد من الشبكات المتاحة في المنطقة الموجود بها، والتي يكن الدخول إليها واستخدام الإنترنت، ولكن وجود كلمة مرور «باسورد» يقف عائقًا أمام الدخول عليه، ولكن هناك بعض الحيل التي يستخدمها القراصنة وأيضًا بعض الناس، وذلك لاختراق شبكات الواي فاي والدخول عليها، مما يؤثر على باقة الإنترنت وسرعته.

سرقة شبكات الواي فاي واستخدامها هو أمر يرهق العديد، وذلك يستنزف باقة الإنترنت بسرعة ويؤدي إلى ضعف الشبكة، ويمكن تجنب ذلك، عن طريق إخفاء شبكة الواي فاي وعدم ظهورها للمارة أو من يحاول البحث عن الشبكات.

وتستعرض «» طرق إخفاء شبكات الواي فاي، وفقًا لموقع «MakeUseOf» التكنولوجي، وهي ما يلي:

طرق إخفاء شبكة الواي فاي

– الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم، وذلك من خلال كتابة عنوان الـIP المعروف «192.168.1.1»، على خانة البحث في المتصفح.

– كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بجهاز الروتر في الخانة المحدد لها، ويمكن معرفة الاسم والباسورد من خلال البيانات الموجودة بظهر جهاز الروتر، إن لم يقم المستخدم بتغييرها.

– بعد فتح إعدادات الراوتر، ابحث عن خيار لاسلكي أو «Wireless»، في القوائم الفرعية أو اسم مُشابه لكلمة لاسلكي، حيث تختلف باختلاف نوع الروتر، يمكن أن تجده باسم الإعدادت اللاسلكية أو الخيارات اللاسلكية.

– ابحث عن كلمة Basic، ستجد العديد من الخيارات ابحث بها عن إعدادات اللاسلكي أو Wireless Settings، وأمامها مربع باسم Enable أو إظهار، قم بإلغاء علامة الصح من المربع.

– ثم ستجد خيار Wireless Network name، قم بكتابة اسم الشبكة، وأمامه ستجد مربع باسم Hide SSID، قم بالضغط عليه لإخفاء شبكة الواي فاي.

– يمكن الدخول على شبكة الواي فاي بعد ذلك من خلال كتابة اسم الشبكة في خانة البحث على الشبكات بإعدادات الواي فاي على الهاتف المحمول، ثم  كلمة المرور.