بيع معلومات 100 ألف حساب تابع لشات جي بي تي في الإنترنت المظلم

إذا كنت ضمن الـ 100 مليون مستخدم لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، فربما تكون هدفا لسرقة المعلومات والبرمجيات الخبيثة التي تستهدف روبوت الدردشة المعروف. وكشف تقرير جديد أن أكثر من 100،000 من بيانات اعتماد حساب ChatGPT عرضت للبيع على شبكة الإنترنت المظلمة.

ووجدت شركة الأمن السيبراني السنغافورية Group-IB أكثر من 101000 جهاز مصاب ببرمجيات سرقة المعلومات مع بيانات اعتماد ChatGPT المحفوظة. كما ارتفع عدد أوراق الاعتماد المعروضة للبيع في أسواق الويب المظلمة جنبًا إلى جنب مع الارتفاع الصاروخي لاستخدام ChatGPT.

في مايو الماضي، تم طرح أكثر من 26000 من بيانات اعتماد الحسابات للبيع، بزيادة تسعة أضعاف عن ستة أشهر سابقة.

ووفقا لـ Group-IB ، تم اختراق معظم الحسابات المخترقة بواسطة برنامج Raccoon الروسي لسرقة المعلومات. فالبرنامج الضار، الذي تم اكتشافه لأول مرة في عام 2019، كان مسؤولاً عن 78348 من عمليات تسجيل الدخول المخترقة. “الراكون” سهل الاستخدام ويستخدم نموذج البرمجيات الخبيثة كخدمة، حيث يدفع المستخدمون مقابل ما يحتاجون إليه عندما يحتاجون إليه.

وفي حين أن الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من مستخدمي ChatGPT، سجلت منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر عدد من بيانات الاعتماد المخالفة عند 41000. وجاءت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المرتبة الثانية، وجاءت أمريكا الشمالية في المرتبة الخامسة بفارق كبير.