الشورى يطالب بتخفيف رسوم المراكز الرياضية

طالب مجلس الشورى وزارة الرياضة، أمس، بتكثيف الرقابة على الأكاديميات والمراكز الرياضية الخاصة، ومراجعة رسوم الاشتراك، لتكون مناسبة لاستقطاب شريحة أكبر من المجتمع.

وأكد المجلس، في قراره، أنه على الوزارة العمل على إستراتيجية للدبلوماسية الرياضية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لضمان الاستفادة من جاذبية الرياضة كأحد مصادر القوة الناعمة السعودية.

وطالب المجلس، في قراره، الوزارة بتوسيع مشاركتها في حملة مكافحة المخدرات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. كما دعا الوزارة إلى الإسراع في إقرار إستراتيجية الطب الرياضي في المملكة.

تأهيل قيادات التعليم

إلى ذلك، أصدر مجلس الشورى قرارا آخر، خلال هذه الجلسة، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي للعام المالي 1443 / 1444. وأكد فيه أنه «على المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي – بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة – تبنى مبادرات، لتأهيل معلمي وقيادات التعليم العام من أجل اكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين ودعمهم، تحقيقا لتطلعات رؤية السعودية 2030».

وطالب المجلس في قراره بـ«دعم جهود المعهد في توسيع دائرة استقطاب الكفاءات المتخصصة في مجاله من خارج وزارة التعليم، بما يمكنه من تنفيذ مهامه، وتحقيق أهدافه بكفاءة وفاعلية».

كما أكد مجلس الشورى في قراره أنه «على المعهد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للعمل على إبراز خدمات المعهد، وتوجهاته الإستراتيجية من خلال خطة إعلامية شاملة».

ترجمة خطب الحرمين

في قرار آخر أصدره خلال الجلسة، طالب مجلس الشورى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالتوسع في الترجمة الفورية للخطب، وزيادة عدد لغات المستفيدين. وأكد المجلس، في قراره، أنه على الرئاسة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتفعيل الأدوات اللازمة للاستفادة المثلى من القطاعات الخاصة وغير الربحية وفق اشتراطات المانحين والواهبين.

تنمية الإيرادات غير النفطية

كما أصدر مجلس الشورى قرارا، خلال هذه الجلسة، بشأن التقرير السنوي لمركز تنمية الإيرادات غير النفطية للعام المالي 1443 / 1444، وطالب فيه مركز تنمية الإيرادات غير النفطية بتبنى آلية قياس دقيقة وموحدة لجميع مبادرات الإيرادات غير النفطية.

وأكد المجلس، في قراره، أنه على المركز تطوير مؤشرات أداء واضحة، لقياس تحقيق أهداف خطته الإستراتيجية، والمبادرات الداعمة لها.