| موعد إطلاق سفينة أيقونة البحار رسميا.. حجمها 5 أضعاف «تيتانك»

ينتظر العالم حدثًا ضخمًا، بإطلاق سفينة أيقونة البحار العالمية، التي تعادل 5 أضعاف حجم سفينة «تيتانيك»، وتمنح لركابها الإحساس بكونهم على متن مدينة كاملة تبحر على سطح المحيط، لذا فهي مناسبة لقضاء العطلات، بدلًا من الذهاب إلى الشواطئ.

تعد سفينة أيقونة البحار أكبر حديقة مائية داخل مياه البحار، إذ تعادل 5 أضعاف حجم سفينة «تيتانيك»، وتضم 6 منزلقات مائية على متنها، وتحتوي على أول زلاجة مائية مفتوحة، بحسب صحيفة «إندبندنت».

ما هي سفينة أيقونة البحار؟

سفينة أيقونة البحار أو كما يطلق عليها «Icon of the Seas»، تطلق بواسطة شركة «Royal Caribbean Cruises» العالمية، وتعد جزءا من تجربة بحرية في فنلندا، ويجرى حاليًا تجارب عديدة، بواسطة فريق مكون من 450 متخصصًا و4 زوارق قاطرة، لكي يتم إطلاقها بشكل رسمي في يناير 2024.

مواصفات سفينة أيقونة البحار

تتميز سفينة أيقونة البحار بمواصفات عديدة، وتضم 7 حمامات سباحة، مع مجموعة من الحواف اللا متناهية، تجعل الشخص يشعر وكأنه واحد مع المحيط، ويبلغ طولها 365 مترا بما يعارل ارتفاع 1198 قدمًا، في حين يصل وزنها وفق التوقعات لـ25800 طن، وتستقبل ما بين 5610 و7600 راكبًا، وبها 2350 من الموظفين، لذلك تعد الأضخم مقارنة بسفينة تيتانيك، التي يصل ارتفاعها إلى 269 مترًا ووزنها نحو 46328 طنًا، وكانت قدرتها الاستيعابية 2435 راكبًا، وعدد طاقم قيادتها كان 892 فردًا.

إطلاق سفينة أيقونة البحار

من المقرر إطلاق سفينة أيقونة البحار في ولاية ميامي الأمريكية، مع تعدد المعالم الداخلية للسفينة التي تمنح الركاب الإحساس بكونهم على متن مدينة كاملة تبحر على سطح المحيط، لذا فهي مناسبة لقضاء العطلات، والهروب من الشاطئ، وتناول الطعام الفاخر.