| أدعية لغفران كل ما تقدم من ذنب.. احرص على ترديدها في الليل والنهار

الدعاء من أهم العبادات للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ويبدل الأحوال إلى أحسنها ويغير القدر، لذا يجب أن يحرص المسلمون على ترديدها في الليل والنهار، حتى يستجيب الله ويغفر الذنوب.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية، أدعية لغفران الذنوب.

وجاء نص أحد الأدعية كالآتي: اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك، وأستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها.. أحد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك، ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك.

أدعية غفران الذنوب

كما تضمَّنت الأدعية التي نشرتها دار الإفتاء، ما يُستحب قوله لغفران الذنوب، ومنها:

أستغفر الله العظيم الّذي لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم وأتوب إليه. 

اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنبٍ يعقب الحسرة، يورث النّدم، ويحبس الرّزق.

 اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنبٍ يمحق الحسنات، ويضاعف السّيّئات، ويحلّ النّقمات، ويغضبك يا ربّ، اللهمّ اغفره لي، وتغمّدني برحمتك، يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الرحمة والمغفرة من الله

ومن بين الأدعية التي نشرتها الإفتاء أيضا، دعاء طلب الرحمة والمغفرة من الله، وجاء نصه كالآتي: أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لى ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إني أستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك  رب أدخلني مدخل صدق وأخرجنى مخرج صدق، وأجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا. 

 اللهمّ إنّي أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من أن أردّ إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدّنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجدّ منك.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.