| ما هي الكليات التي لها اختبار قدرات قبل إعلان نتيجة الثانوية 2023؟

من بين الأمور التي تشغل بال الطلاب قبل إعلان نتيجة الثانوية 2023 هي التعرف على الكليات التي لها اختبار قدرات وذلك بحسب ما يوضحه موقع التنسيق الرسمي فهناك عدد من الجامعات التي تشترط إجراء بعض الاختبارات، ولذلك نجيب عن سؤال ما هي الكليات التي لها اختبار قدرات هذا العام؟

ما هي الكليات التي لها اختبار قدرات؟ 

تتمثل الكليات التي لها اختبار القدرات قبل إعلان نتيجة الثانوية 2023 في «(كليات الإعلام، كليات التربية النوعية، كليات التربية الفنية، كليات التربية الموسيقية، كليات الفنون الجميلة، كليات الفنون التطبيقية، الكليات التكنولوجية، الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس، كليات التمريض، كليات التربية الرياضية». 

حاليا هناك اختبارات قدرات مفتوحة، ومنها كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية وكليتا التربية الموسيقية والفنية بالزمالك جامعة حلوان، على أن يتاح التسجيل تباعا لباقي الكليات. 

كيفية التسجيل للالتحاق باختبارات القدرات 2023

ويمكن التسجيل للالتحاق بالكليات التي لها اختبار قدرات 2023 قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال اتباع عدد من الخطوات.

1- الدخول على موقع التنسيق، من خلال موقع التنسيق، من هنا

2- اختيار الكليات المرغوب الالتحاق بها.

3- تسجيل أماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها.

4- تسجيل مواعيد أداء اختبارات قدرات. 

الأوراق المطلوبة لأداء اختبار قدرات للكليات 2023

وهناك عدد من الأوراق المطلوبة، لأداء اختبار قدرات للكليات 2023 قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 وتتمثل في: 

– صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب 2 صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

– رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة 2023.

– صورة من رقم جلوس الطالب فى الثانوية العامة، لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

– الرسوم المطلوبة لأداء اختبارات القدرات للكليات هي 650 جنيهًا، تُسدد وفق الطريقة التي تحددها كل جامعة سواء دفع إلكتروني أو دفع يدوي.