| 10 تطبيقات تتلف بطارية هاتفك بسرعة.. منها «فيس بوك» و«تيك توك»

كشف عدد من خبراء التكنولوجيا أن منصات التواصل الاجتماعي وبعض الخدمات ومنصات الألعاب، من بين أسوأ العوامل التي تؤدي إلى استنزاف بطارية الهاتف والأكثر ضرراً لها في حال استمرار الاعتماد عليها، بحسب ما كشف موقع «ديلي ميل» البريطاني. 

تطبيقات تتلف البطارية

وبحسب الخبراء، إن  تطبيقات «فيس بوك» و«تويتر» و«إنستجرام» و«تيك توك» و«سناب شات» من أكثر المنصات استنزافا للبطارية بسبب عدد من خدمات التي تتيحها حيث يمكن من خلالها الوصول إلى الموقع الجغرافي والميكروفون والكاميرا ووجهات الاتصال الخاصة في جميع الأوقات. 

جاء تعليق خبراء التكنولوجيا بعدما اشتكى المستخدمون من أن تطبيق «ميتا» الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي  «ثريدز»، الذي حطم الأرقام القياسية من خلال حصد أكثر من 109 ملايين مستخدم منذ إطلاقه الأسبوع الماضي، يقتل بطارية هواتفهم بسرعة البرق حتى أن بعض المستخدمين قاموا بحذف التطبيق بعد أن نفد عمر البطارية على هواتفهم الذكية. 

تطبيقات أخرى تنهي عمر البطارية 

وبصرف النظر عن تطبيقات الوسائط الاجتماعية، حذر الخبراء من أن تطبيقات البث بما في ذلك Spotify وNetflix هي أيضًا من بين أسوأ المخالفين لاستنفاد بطارية هاتفك، بجانب تطبيق «أمازون»، محذرين أيضا من أن تطبيق خدمة سيارات الأجرة «أوبر» يستنزف أيضًا عمر البطارية لأنه مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية، لديه إمكانية الوصول إلى الموقع الجعرافي والميكروفون والوسائط، فضلاً عن المعلومات المالية.

وتعمل تطبيقات الألعاب مثل Candy Crush أيضًا على إفراغ عمر بطارية هاتفك لأنها تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة، وغالبًا ما يلعب المستخدمون لفترات طويلة من الوقت.