6 شواغر مؤثرة تؤرق الخماسي

مع تبقي نحو 24 يوما على انطلاق دوري روشن للمحترفين، يسابق الكبار الخمس «النصر والهلال والاتحاد والأهلي والشباب» الزمن، لإنهاء بقية الصفقات من أجل بدء المنافسات بقوة، بينما تشكّل 6 شواغر مؤثرة هاجسا كبيرا لهم. ويتصدر الشباب أبرز الشواغر الغائبة عن المعسكر إلى الآن، يليه الأهلي، بينما يعد الاتحاد الأكثر استقرارا فنيا على الرغم من حاجته لصفقات محلية.

غياب

بدأ معسكرا الأهلي والشباب في النمسا في ظل غياب التعاقد مع مدربين، مما قد يؤثر على مسيرة الفريقين في الجولات الأولى من الدوري، حيث يعد المدرب الركيزة الأساسية لأي فريق قبل بدء الموسم الرياضي، لأهميته في التعرف على احتياجات الفريق واللاعبين، ووضع الخطط التدريبية المناسبة. لذلك تكثف إدارتا الناديين مفاوضاتهما، لإقناع المدربين البرتغالي ماركو سيلفا والفرنسي جالتيه بقيادة الفريقين، على التوالي، في معسكريهما بالنمسا.

صفقات

على الرغم من إتمام الرباعي صفقات عالمية، ممثلة في السنغالي كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيز والصربي سافيتش للهلال، والفرنسيين كريم بنزيما وكانتي والبرتغالي جوتا للاتحاد، والسنغالي ميندي والبرازيلي فيرمينو للأهلي، والكرواتي بروزوفيتش للنصر، فإن صفقات النجوم العالميين غابت عن الشباب حتى الوقت الحالي، والذي يعد النادي الوحيد بين الكبار دون أي صفقة عالمية.

معادلة

تجمع الهلال والنصر معادلة عكسية في تأمين صفقتين مؤثرتين بخطي الدفاع والهجوم، إذ تمثلت أبرز شواغر الخانات المؤثرة في الهلال والنصر في غياب مهاجم أجنبي صريح عن الهلال، ومدافع أجنبي عن النصر. لذا يواصل الفريقان محاولاتهما لتدعيم صفوفهما، إلى جانب بقية الصفقات الأخرى، حيث يسعى الهلال للتعاقد مع البلجيكي لوكاكو، ويرغب النصر في تأمين خط الدفاع بالتعاقد مع مدافع بالميراس البرازيلي جوميز بطلب من المدرب البرتغالي كاسترو.

أبرز الشواغر المؤثرة الغائبة

الشباب

لاعب عالمي

مدرب

الأهلي

مدرب

الهلال

دون مهاجم

النصر

دون مدافع

الاتحاد

صفقات محلية