مدرب كايزر تشيفز السابق: الأهلي المرشح الأقوى للفوز بـ إفريقيا.. وموسيماني “ثعلب مكار”

تحدث الإيطالي جيوفاني سوليناس، المدير الفني السابق لفريق كايزر تشيفز، عن مواجهة النادي أمام الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم 17 يوليو الجاري في المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا.

وقال جيوفاني سوليناس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: “الأهلي هو المرشح الأول للفوز بدوري أبطال إفريقيا، لكن كايزر هو من أطاح بالوداد المغربي، ومباراة النهائي ليست بالسهولة التي يتوقعها البعض”.

اقرأ أيضًا | تقارير تركية: مدرب جالطة سراي يُصر على ضم ديانج من الأهلي.. ولاعب الترجي بديلًا

وأكمل: “بيتسو موسيماني (ثعلب مكار)، هو يدرس الخصم بشكل جيد، وأعتقد أن الأهلي محظوظ بالتعاقد معه، وهو أيضا محظوظ بوجوده في الأهلي”.

وأوضح: “كايزر تشيفز يعتمد على أسلوب دفاعي قوي جدًا، وهذه أهم نقطة قوة لديه”.

وأشار: “الأهلي يظل الفريق المرشح دائمًا للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، فهو الأعظم في القارة السمراء بفضل قاعدته الجماهيرية الكبيرة”.

وأردف: “مواجهة الأهلي ستكون صعبة على لاعبي كايزر تشيفز، تأهل بطل جنوب إفريقيا لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخهم ستكون نقطة إيجابية في مصلحتهم”.

وتابع: “كايزر تشيفز سيواجه صعوبة كبيرة في العودة بالنتيجة خلال النهائي الإفريقي حال تقدم الأهلي بالهدف الأول، ولكن أيضًا الفريق الجنوب إفريقي لا يُمكن الاستهانة به، أتوقع أن يكون الأحمر هو المسيطر على مجريات اللعب خلال اللقاء”.

واختتم: “كايزر تشيفز يمتلك حارس مرمى جيد لديه قوة بدنية كبيرة وكذلك مدافعين رائعين، إلا أن الأهلي يمتلك حارس مرمى متميز وهو محمد الشناوي، وأفشة صانع الألعاب الخطير، والمهاجم الرائع محمد شريف، ولذلك فإن نتيجة المباراة النهائية تصب في مصلحة بطل مصر”.