| مريضة سرطان تغني خلال خضوعها لجراحة لإزالة ورم خبيث بالدماغ.. ذاكرتها قوية

في مشهد إنساني التقط الأطباء، فيديو لفتاة تغني أثناء خضوعها لجراحة إزالة ورم في الدماغ، إذ اختارت الغناء بدلًا من حديث الأطباء معها، وغنت من أغاني «ديزني»، ليتحول الأمر إلى حفلة صغيرة، لبطلة من أبطال محاربة السرطان.

وخضعت كريستينا فايد لاستئصال ورم دماغي، وبدأت بالغناء للسيطرة على آلامها الشديدة، فقد احتاجت الدكتورة نيتشيل باتيل، الجراحة في المركز الطبي بجامعة جيرسي شور، إلى أن تكون «كريستينا» مستيقظة، وتتمكن بالحديث كما لو كانت واعية بشكل كامل، وذلك سيفيد في معرفة تأثير الجراحة على دماغها في الوقت الفعلي، وقد صرحت الطبيبة لشبكة سي إن إن، قائلة: «من المهم معرفة المدى الذي يجب أن تذهب إليه، لإزالة أنسجة الورم، من خلال غناء كريستينا خلال الجراحة».

«كريستينا» تغني أثناء الجراحة

اختارت «كريستينا» مجموعة من الأغاني المفضلة إليها، بدأت ببعض من أغاني نيل دايموند، ثم أغاني لمطربين آخرين، مما جعل الأطباء في دهشة، لأن شخصيتها في البداية لم تدل على أنها مرحة، وتعرف الكثير من الأغاني، وكانت تردد كلماتها كاملة: «تتميز كريستينا بذاكرة قوية، لأنها تذكرت الكلمات لجميع الأغاني، التي تم تشغيلها».

اختيار «كريستينا» لأغنيتها المفضلة

كان اختيار «كريستينا» المفضل، في مجموعة الأغاني التي تم تشغيلها، أغاني فيلم «ديزني»، وخاصة أغنية «موانا»، وهو الأمر الذي فضلته، بدلًا من ان يتحدث معها الأطباء في أثناء الجراحة: «كان الأمر بمثابة حفل موسيقي صغير خاص بكريستينا».

إشارة للانتهاء من الجراحة

وفي أثناء الجراحة بدأ الأطباء بملاحظة بعض الأخطاء، في تأدية «كريستينا» للأغاني، وذلك يشير إلى أنه من خطر إزالة الأطباء لأي نسيج آخر في المخ، ومن هنا بدأ الأطباء في الانتهاء من الجراحة بشكل كامل.